الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ماراثون الصورة 2018" تجربة فلسطينية عربية دولية تنطلق قريبا

ماراثون الصورة

أطلقت مؤسسة البيت الدنماركي مشروع "ماراثون الصورة 2018" للعام السابع في مدينة رام الله وفي العاصمة المصرية القاهرة والدنمارك، وذلك لأول مرة يتم تنظيمه بطريقة دولية مشتركة.

منسقة مشاريع في البيت الدنماركي ضحى جابر، أوضحت أن ماراثون الصورة هو عبارة عن مسابقة تصوير ليوم واحد فقط، والمواضيع التي يختارها المصورين يتم معرفتها في صباح ذات اليوم.

وقالت جابر في حديث ضمن برنامج "عمرها" مع سائد كرزون عبر أثير "راية"، إن اطلاق اسم ماراثون جاء على اعتبار أن المشتركين يقومون بالركض ضمن وقت معين لأخذ صور معينة.

وتضيف: "التقليد لماراثون الصورة هو ماراثون الست ساعات و12 ساعة، يحتوي على 6 مواضيع في مختلف المجالات، وفي هذا العام تم اختيار جوانب قريبة جدا من الناس"، مشيرة الى أن الفكرة بدأت في كوبنهاجن عام 1989، ثم انتقلت الى القاهرة عام 2010.

ويتم ترجمة الصورة عبر عكسها حسب الموضوع المختار، ويمكن الترجمة بطريقة حرفية أو بطريقة ما، وتقول جبر: "الصور يتم تحكيمها بشفافية عالية جدا".

ضحى جابر منسقة مشاريع في البيت الدنماركي

وتستهدف المسابقة المصورين وغيرهم دون تحديد العمر، بمعنى أن أي شخص يمتلك أي جهاز يمكنه التصوير به يستطيع أن يشارك، ويتم تحكيم الصورة من جمالها ومدى عكسها للفكرة وحداثتها.

وأكدت جابر أن التسجيل للمسابقة مفتوح حتى يوم 19 من الشهري الجاري، فيما سينطلق الماراثون يوم 21 من ذات الشهر، مشيرة الى أنه بإمكان الراغبين بالاشتراك التسجيل عبر رابط خاص في صفحتها عبر فيسبوك.

والبيت الدنماركي هو عبارة عن مؤسسة فلسطينية وليست اجنبية مقرها في رام الله، تعمل على مشاريع تبادل ثقافي في كافة المجالات، لتطبيقها في كافة المدن الفلسطينية.

ومن اهم المشاريع الذي ينفذها البيت الدنماركي هو مشروع "ماراثون الصورة" والذي تطبقه المؤسسة للعام السابع، بالإضافة لمشروع الصحافة الاستقصائية مع جامعة بيرزيت، ومشروع آخر يتعلق بإعادة التدوير والزراعة البيئية.

وتعمل المؤسسة على مشاريع متنوعة ومختلفة أيضا، منها "ترجمة كتب ادبية، والمسرح"، ويتميز بالبيت الدنماركي بالبحث عن شركاء متخصصين في المجالات لتطبيقها بالشراكة وليست بطريقة فردية.

تعرف على كافة تفاصيل ماراثون الصورة 2018 بالاستماع الى حلقة البرنامج بالضغط هنا

Loading...