الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استبعد ضربة عسكرية مؤلمة

دبلوماسي لبناني لـ"رايـة": الكيماوي السوري لعبة مفتعلة يراد منها عدة أهداف

دبابة تابعة للجيش السوري- ارشيفية

استبعد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الأسبق ايلي فرزلي ان تنفذ الولايات المتحدة ضربة عسكرية واسعة ومؤلمة في سوريا، من شأنها أن تؤدي لفوضى تضر بالمشروع الأمريكي في المنطقة.

وأوضح فرزلي في حديث لـ"رايـة" أن واشنطن تستثمر الظرف الحالي ومسألة الكيماوي في دوما بغية توظيف ساحة المعركة السياسية لفرض اجنداتها، وذلك بزيادة الضغط على روسيا وحلفائها للقبول بالمشروع الامريكي في المنطقة والذي عُمقه إسرائيل.

وتتواصل التحركات الامريكية وما يقال انها تحضيرات لتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري على خلفية ما زعم انه هجوم كيماوي نفذه الجيش السوري في مدينة دوما أخر معاقل المعارضة في غوطة دمشق.
 
واعتبر فرزلي أن الهجوم الكيماوي مجرد مزاعم، قائلا: "عندما تكاد فئة ان تنتصر في المعركة وتصل إلى المربع الاخير من العملية ثم تستعمل الكيماوي.. هذا امر مضحك". 

واعتبر أن ذلك يعد دليلا على ان مزاعم الهجوم الكيماوي هي مجرد افتعال لقضية يراد منها ادخال موازين قوى عسكرية اجنبية على ساحة المعركة عسكرية أو سياسية بعد ان فقدت الادوات التي كانت تستعمل في الساحة السورية من اجل لوي ذراع المفاوضات التي تدور تحت الطاولة فيما يتعلق بازمة الشرق الاوسط وتوزيع مناطق النفوذ.

وأرجع فرزلي ما يحدث من تهديدات بضربة عسكرية والتحركات الأمريكية الواسعة في هذا الصدد، إلى "مسألة مركزية وهي كيفية جر الأطراف للاعتراف بالمشروع الأمريكي المخطط لفلسطين المحتلة".

وقال: "هذا المشروع الأساسي الجوهري والذي تريد أمريكا الوصول إليه من خلال ضرب الحلقة المركزية في مناهضته"، في إشارة إلى صفقة القرن. 

 

 

Loading...