مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

طولكرم: تنظيم احتفال بمناسبة فوز قائمة المهندس الفلسطيني

حفل المكتب الحركي للمهندسين

نظم المكتب الحركي للمهندسين، احتفالاً بمناسبة فوز قائمة المهندس الفلسطيني في انتخابات نقابة المهندسين في محافظة طولكرم.

وأكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، على أهمية إجراء انتخابات النقابات والتي لها انعكاسات على الرأي العام الفلسطيني، وخاصةً في هذا الظرف الصعب الذي تمر به القضية من محاولات التصفية والتهديد والتي يقف في مواجهتها الرئيس محمود عباس " أبو مازن" صامداً عنيداً مخلصاً ومدافعاً عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف. 

وبارك أبو بكر لقائمة المهندس الفلسطيني على نجاحها الساحق في الانتخابات، متمنياً التوفيق والنجاح للمجلس الجديد، مثنياً على جهود مجلس النقابة السابق على ما بذله من عمل متواصل في خدمة المهندسين وخدمة جميع المواطنين، مشدداً على التعاون والشراكة لخدمة المهندسين، علاوة على الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في النهوض بواقع المحافظة وتطويرها وتنميتها.

من جانبه قال اللواء الطيراوي، إن حركة فتح ومنذ بداية تأسيسها وانطلاقتها دفعت دفعت ثمناً غالياً من أجل الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن الفوز في انتخابات نقابتي المهندسين والمحامين مقابل منافسين، كنا نتمنى أن يكونوا شركاء معنا، على الرغم من كل ما يفعلون، وخاصةً أن حزب الإخوان المسلمين أول من شرع الاغتيال السياسي، وهم لا يقبلون الشراكة بل يؤمنون بالإحلال والسيطرة كما هو الحال في غزة من خلال اختطافها، واختطاف أهلها، إلا أننا قبل خمس سنوات في انتخابات نقابتي المهندسين والمحامين، وكذلك هو الحال اليوم مع هذا الفوز.

وأضاف اللواء الطيراوي قائلاً: " نمر الآن في مرحلة من أخطر مراحل قضيتنا، بالتالي لا مشروع وطني دون حركة فتح وشركائها في منظمة التحرير الفلسطينية، ومن هنا أخاطب أخوتنا في الفصائل أن لا مكان لكم إلا تحت ظل المنظمة الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا".  

من جانبه هنأ سلمان حركة فتح وشركائها في حزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، هذا النجاح والفوز في انتخابات نقابة المهندسين، مقدماً شرحاً عن مكانة العمل الهندسي في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مستذكراً عدد من المهندسين والقادة العظام وعلى رأسهم الشهيد المهندس ياسر عرفات " أبو عمار".

إلى ذلك ذكر المهندس مجدي الصالح بأنه تم تسليم دفة النقابة لهذه الكوكبة من المهندسين الحريصين كل الحرص على العمل لخدمة الوطن والمواطن، مؤكداً على العمل من خلال الإتحاد العام الجامع لكل المهندسين في الداخل والخارج، لخدمة هذه الفئة التي تستحق كل التقدير والاحترام.   

هذا وعبر نقيب المهندسين د. جلال الدبيك عن شكره لكل من ساهم في نجاح قائمة المهندس الفلسطيني، قائمة منظمة التحرير، مشدداً على تطبيق البرنامج الانتخابي واستكمال ما أنجزه الزملاء في المجلس النقابي السابق، مشدداً على أنه ستكون هناك إنجازات نوعية في خدمة قطاع المهندسين.

وكان المهندس محمد يعقوب رئيس المكتب الحركي لفرع طولكرم ألقى كلمة  أثنى فيها على جهود المحافظ أبو بكر، وإقليم فتح، وكل من قدم الدعم والإسناد لقائمة المهندس الفلسطيني.

وحضر الحفل كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الشعبية  اللواء توفيق الطيراوي، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وأعضاء الإقليم، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن والمؤسسة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ويزيد مخلوف نائب نقيب المحامين، والأمين العام لإتحاد المهندسين م مجدي الصالح، ونقيب المهندسين د. م. جلال الدبيك، وم.عمر سلمان رئيس المكتب الحركي المركزي للمهندسين، ومرشحي القائمة وأعضاء المؤتمر العام، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات.   

وتخلله، العديد من الفقرات الفنية الوطنية والشعبية. 

    

 

Loading...