الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يصل القاهرة الاثنين

فتح تعلن اسماء وفدها الى القاهرة للقاء الجبهة الشعبية

اجتماع مركزية فتح - ارشيف

أعلنت حركة فتح أسماء وفدها الذي سيتوجه للقاهرة للقاء قيادة الجبهة الشعبية، والذي من المتوقع أن يصل يوم الاثنين المقبل.

وقال الناطق باسم الحركة عاطف أبو سيف، إن وفد حركة فتح، سيضم نائب رئيس الحركة محمود العالول، وأعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد وسمير الرفاعي وروحي فتوح، إلى جانب سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، مرجحاً أن ينضم آخرين للوفد.

وأوضح أبو سيف، أن وفدي فتح والجبهة الشعبية سيناقشان العلاقات الثنائية وعقد المجلس الوطني الفلسطيني، إلى جانب القضايا السياسية والمصالحة، منوهاً إلى أن الحركتين ستبحثان سبل الخروج من الازمات الراهنة.

اعضاء من المجلس الوطني الفلسطيني

وحول ما يجري تداوله، حول صفقة بين الجبهة الشعبية وحركة فتح لزيادة الحصة المالية وزيادة أعضائها في المجلس الوطني ورفع مستوى التمثيل في اللجنة التنفيذية، قال أبو سيف، إنه من حق أي تنظيم أن يطرح ما يشاء ونحن في حركة فتح منفتحون علي أي نقاش أو أي مقترحات من أجل عقد المجلس الوطني الفلسطيني، وتثبيت النظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف: "كل شيء قابل للنقاش، يجب أن تكون الغاية كيف ننجح عقد المجلس الوطني، كما يجب عقده ولا يمكن الانتظار لفترات أخرى، وهذه خطوة أساسية في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وتابع أبو سيف: "لا يجب ربط عقد المجلس الوطني بأي شيء خارج إطار النقاش؛ بالتالي موضوع بإنهاء الانقسام حيوي وضروري"، منوهاً إلى أنه فور انتهاء الانقسام ورغبة حركتي حماس والجهاد في الانضمام للمنظمة؛ فإنه لا مانع لدى القيادة من عقد جلسة أخرى للمجلس الوطني.

Loading...