الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماذا تفعل اذا تعرض بريدك الالكتروني للقرصنة؟

اختراق جهاز حاسوب

تعد الحسابات الشخصية بأنواعها ومنها البريد الالكتروني أحد أهداف القرصنة على الشبكة العنكبوتية، ونسبة كبيرة ممن يتعرضون لمثل هذه الممارسات لا يعرفون كيف يسترجعون حساباتهم المقرصنة.

هذه النصائح أو الخطوات تساعد على مكافحة القرصنة:

اذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى الحساب المخترق، فإن تغيير كلمة المرور يعد أحد الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لحماية نفسك.

أما إذا كنت تواجه مشكلة في استعادة السيطرة على الحساب، قم بزيارة موقع مزود البريد الخاص بك للحصول على إرشادات حول استرداد حسابك سواء كانت أبل أو جوجل أو ميكروسفت أو ياهو ، كما هو الحال بالنسبة لمزودي خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت الآخرين.

أخبر أصدقاءك بأن حسابك قد تم اختراقه وتجاهل أي رسائل غريبة يبدو أنها أتت منك.

افحص جهاز الكومبيوتر بحثاً عن أي برامج ضارة وفيروسات ربما اختراق حسابك من خلالها باستخدام برنامج أمان مثل ويندوز ديفندر.

تحقق من إعدادات البريد الالكتروني للتأكد من عدم تغيير أي شيء مثل تعيين نُسخ من رسائلك إلى عناوين غير مألوفة أو إدخالات غير مألوفة في دفتر العناوين الخاص بك أو روابط أو معلومات جديدة تمت إضافتها إلى ملف توقيع البريد الخاص بك.

اغتنم هذه الفرصة لتغيير وتحديث أسئلة الأمان والإجابات التي يستخدمها موفر الخدمة الخاص بك لتأكيد هويتك إذا كنت تستخدم الخيار نسيت كلمة المرور.

أثناء وجودك في إعدادات البريد ، قم بإعداد المصادقة الثنائية أو التحقق من خطوتين إذا لم تكن لديك بالفعل، وكانت الميزة متوفرة من مزود البريد الخاص بك. ستحتاج إلى تقديم رمز أو الإقرار بمحاولة تسجيل الدخول على جهاز آخر بعد إدخال كلمة المرور، ولكن الخطوة الإضافية تساعد في الحفاظ على حسابك أكثر أمانًا.

إذا كنت قد استرجعت حسابك، فيجب أن تكون قادرًا على الاستمرار في استخدام العنوان كمعلومات تسجيل دخول لمواقع أخرى، ولكن عليك الدخول وتغيير كلمة المرور التي استخدمتها معها، بالإضافة إلى جميع كلمات المرور الأخرى للمواقع الأخرى التي استخدم العنوان كمعلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. يجب أيضًا تحديث أي موقع استخدمته مرارًا وتكرارًا لنفس كلمة المرور الخاصة بحساب البريد المخترق.

ترجم عن موقع نيويورك تايمز

Loading...