الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السيسي: الحق الفلسطيني بالقدس غير قابل للمساومة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن فلسطين هي قضية العرب المركزية التي توشك على الضياع بين قرارات دولية غير مفعلة، وبين صراع الأشقاء أصحاب القضية.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين والمقامة في الظهران بالسعودية: "الجرح الفلسطيني ينزف وشهداء فلسطين يسقطون كل يوم وقضية العرب المركزية التي توشك على الضياع بين قرارات دولية غير مفعلة وصراع الأشقاء الذي يستنزف مواردهم وقواهم الضئيلة، ويفتح الباب أمام من يريد تكريس الاحتلال والانقسام كأمر واقعي  ويسعى لإنهاء حلمه بالحرية والدولة المستقلة".

واعتبر  ان الانقسام الفلسطيني غير مبرر، ويجب استعادة الوحدة الفلسطينية لخوض عملية السلام واستعادة الحقوق الفلسطينية، مشيرا الى ان حق الفلسطينيين بالقدس غير قابلة للمساومة.

الزعماء العرب في القمة العربية

وأوضح أن "مصر تعمل بكل جهد مع الأشقاء الفلسطينيين لرأب الصدع غير المبرر، وتجاوز المنافسة الحزبية لإعلاء كلمة الوطن، واستعادة وحدة الصف الفلسطيني، شرط ضروري لخوض معركة التفاوض واسترداد الحق".

واعتبر السيسي، أن العرب لايزالون متمسكون بخيار السلام، كخيار استراتيجي وحيد، ومازالت المبادرة العربية للسلام، هي الإطار الأنسب لإنهاء الاحتلال، وتجاوز عقود من الصراع.

وتابع: "على المجتمع الدولي مسئولية واضحة، للوقوف أمام محاولة مصادرة الحقوق الفلسطينية في الأراضي المحتلة، وفى القلب منها القدس الشرقية، ومواجهة الأزمة التي يواجهها الفلسطينيون في توافر الحقوق والخدمات عبر الأزمة التي تواجهها وكالة تشغيل اللاجئين الأونروا، نتيجة عدم توافر الأموال اللازمة، التي تحتاجها لتوفير الحد الأدنى لمقومات البقاء لخمس ملايين لاجئ فلسطيني".

وأضاف الرئيس المصري: "المسؤولية تقتضى منا أن نقوم بنقد الذات، فلما كان للحق الفلسطيني أن يتعرض لأشرس هجمة لمصادرته، لولا حالة الانقسام الفلسطيني الذى دخل عقده الثانى، ولا يمكن أن يكون الانقسام ذريعة لإبقاء واقع الاحتلال".

Loading...