الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مهرجان رام الله للرقص المُعاصر ينطلق الخميس

خالد عليان خلال استضافته في برنامج عمرها على اثير راية

تنظم سرية رام الله الاولى، فعاليات مهرجان رام الله للرقص المعاصر في دورته الثالثة عشرة ما بين التاسع عشر حتى التاسع والعشرين من نيسان الجاري بتمويل من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبلدية رام الله في عدة مدن في الضفة. 

وقال مدير مهرجان الرقص المعاصر خالد عليان في حديث له خلال برنامج عمرها على أثير راية، ان فكرة المهرجان "بدأت في عام 2005 للتعبير عن الحياة اليومية والمعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني على الحواجز والابتعاد عن عروض الرقص التي تعبر عن الماضي وما قبل النكبة عن طريق لغة الجسد".

وأضاف ان المهرجان الأول حقق نجاحا كبيرا على المستوى المحلي وعلى مستوى العالم، "ونتلقى ىسنويا حوالي مئة طلب من فرق من مختلف دول العالم ترغب بالمشاركة في المهرجان، وهو يعد أهم المهرجانات على المستوى الاقليمي".

واشار الى أن مهرجان الرقص هو أحد أهم ركائز الثقافة ونوع من أنواع المقاومة، وقال "الفنون لها دور في عملية المقاومة لان المقاومة لا تقتصر فقط على المسيرات والمظاهرات، فأي شئ ننتجه سواء انساني أو ثقافي ملتزم يعتبر مقاومة".

"القيم المشتركة الفلسطينية الاوروبية تصنع اساسا لأن تصبح الهوية الفلسطينية جزء من الهوية العالمية وبالتالي تكون جسر لايصال القضية الفلسطسنية للعالم الخارجي"، قال عليان.

 

Loading...