أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الكشف عن اجتماع سري بين مدير الاستخبارات الأميركية وزعيم كوريا الشمالية

اجتماع سري بين مدير الاستخبارات الأميركية وزعيم كوريا الشمالية

أعلن مسؤولون أميركيون إن "مدير المخابرات المركزية الأميركية والمرشح لتولي وزارة الخارجية مايك بومبيو، قام بزيارة سرية إلى كوريا الشمالية خلال عطلة عيد القيامة، والتقى مع زعيمها كيم جونج أون لبحث قمة مزمعة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وجعلت الزيارة بومبيو أكبر مسؤول أميركي على الإطلاق يُعرف أنه التقى مع كيم وتقدم أقوى إشارة حتى الآن على استعداد ترامب ليكون أول رئيس أميركي في السلطة يجتمع مع زعيم كوري شمالي.

ونقلت رويترز عن مسؤول أميركي كبير اطلع على مضمون الزيارة إن "محادثات بومبيو عززت اعتقاد ترامب بأنه من الممكن إجراء مفاوضات بناءة مع كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية، لكن ذلك غير مضمون".

وذكر مسؤول أميركي ثان أن "الزيارة رتبها مدير المخابرات الكورية الجنوبية سوه هون مع نظيره الكوري الشمالي كيم يونج تشول، وكان الهدف منها تقييم ما إذا كان كيم مستعدا لعقد محادثات جادة".

واعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون لم يتحدثا شخصيا.

وأعتقد الصحفيون، أن ترامب قد رد بالإيجاب على سؤال عما إذا كان قد تحدث شخصيا مع زعيم كوريا الشمالية.

وأوضح ترامب أن القمة المرتقبة بينه وبين كيم ستجري "في أوائل حزيران المقبل أو قبل ذلك، في حال سارت الأمور على ما يرام، وإن لم يكن كذلك فلن يكون هناك لقاء"، وكشف أن هناك "5 أماكن قيد الدرس" سيتم اختيار احدها لاحتضان هذه القمة التاريخية.

 

Loading...