الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المحكمة الدستورية العليا تكرم هيئة التقاعد الفسطينية

هيئة التقاعد الفسطينية

كرمت المحكمة الدستورية العليا رئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد د. أحمد مجدلاني ورئيس هيئة التقاعد الفلسطينية د. ماجد الحلو وكافة أعضائها، خلال لقائهم في مقر الهيئة اليوم الأربعاء، بمدينة رام الله.

هذا وشكر رئيس المحكمة الدستورية أ.د. محمد الحاج قاسم هيئة التقاعد على حسن استقبالهم واستضافتهم للمحكمة الدستورية منذ بداية تأسيسها كمقر مؤقت لعملها والتي مثلت رافعة لها وقوة دافعة لنشاطها طوال العامين المنصرمين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا التعاون ساهم في تكريس مسيرة عمل المحكمة نحو تحقيق العدالة الدستورية بتعزيز انجازات المحكمة من خلال دعمها الذي قدمته الهيئة بأفضل صوره.

وقال د. قاسم أن المحكمة باشرت عملها من أول يوم في مقر الهيئة التي مثلت الحاضنة لكيان المحكمة، بدءا من التعيين طواقم العمل ووضع الخطة الاستراتيجية وهيكلية المحكمة بالكامل حتى خرجت في هيئتها الحالية، مثمنا تعاونها الذي قدمته الهيئة على كافة الأصعدة.

ومن جانبه، هنأ د. مجدلاني وأعضاء مجلس الإدارة المحكمة الدستورية على الانتقال إلى مقرها الجديد، مضيفا أن المحكمة الدستورية هي شأن عام وما قدمته الهيئة هو واجب وطني، وجاء بناء على طلب من سيادة الرئيس محمود عباس لدعم هذه الركيزة الأساسية التي تمثل أعلى سلطة قضائية في النظام السياسي الفلسطيني وأحد عناصر الديمقراطية فيه.

 

وأكد د. مجدلاني أن المحكمة الدستورية جزء من إسهامنا فيما نقوم به من مهمات صعبة في النظام السياسي الفلسطيني من أجل تطبيق الدستور، والمحافظة على الحقوق والحريات العامة، فهي تمثل الناظم الأساسي بين السلطات وتطبيق القانون.

 

وبدوره، أعرب د. الحلو عن سعادته بوجود مقر لائق للمحكمة الدستورية بعد تشكيلها بمدة ليست بالقصيرة، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها المحكمة بالرغم من الإمكانيات البسيطة التي توفرت لديها، إلا أننا لن نتوان عن إتاحة كافة الإمكانات لتدعيم جهودها.

Loading...