الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مدينة اريحا الصناعية تستقبل اللواء يوسف نصار

مدينة اريحا الزراعية الصناعية تستقبل اللواء يوسف نصار

استقبل السيد بسام ولويل رئيس مجلس إدارة شركة أريحا لتطوير وتشغيل وإدارة المدينة الزراعية الصناعية والسيد تاكيشي اوكوبو السفير الياباني لدى دولة فلسطين والسيد نصر عطياني مدير عام الشركة، والدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة، وفدا من جهاز الدفاع المدني الفلسطيني يترأسه اللواء يوسف نصار مدير عام جاز الدفاع المدني يرافقه المقدم حسن دراغمة مدير ادارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني وعددا من ضباط وافراد الجهاز.

ورحب ولويل بالضيف مشيداً بالعلاقة التكاملية بين المدينة الزراعية الصناعية والدفاع المدني على أكثر من صعيد، وذلك بأهمية تبادل الخبرات والمعارف لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الدفاع المدني وإمكانية الاستفادة منها في تطوير وتحسين الأداء والإمكانيات والقدرات العلمية وبحث سبل التعاون، موضحاً التطور الحاصل بالمدينة الزراعية الصناعية في اريحا والإنجازات الخاصّة بالمرحلة الاولى للمدينة، ومستجدات العمل في المرحلة الثانية.

وقدم ولويل شكره للواء نصار على هذه الزيارة التي تعتبر في غاية الأهمية ولها معنى كبير من خلال اعتبار اللواء نصار للمدينة الصناعية كمشروع استراتيجي لدولة فلسطين ، حيث طلب السيد ولويل ضرورة توفير مركز للدفاع المدني داخل المدينة الصناعية .

استقبال اللواء يوسف نصار

وقد أكد السيد اوكوبو ان الهدف الاساسي هو المساعدة لتوفير بيئة استثمارية متكاملة داخل المدينة حيث أن هذا المشروع هو ضمن سلسلة مشاريع ممر السلام والازدهار بمنطقة الاغوار تهدف الى تعزيز ورفع المستوى المعيشي للشعب الفلسطيني، معتبرا ان مشروع المدينة الصناعية في اريحا يأتي تعبيرا من اليابان في وقوفها الى جانب فلسطين في شتى المجالات.

وقدم د. شعث شرحا مفصلا عن تقدم الاعمال في مدينة اريحا الصناعية الزراعية وانواع الصناعات والمنتجات التي تحتضنها المدينة، اضافة الى رزمة الحوافز الاستثمارية والخدمات الخاصة بالمستثمرين التي وفرتها حكومة دولة فلسطين، بالإضافة الى الميزات الاستثمارية المقدمة للمدينة.

وأشاد عطياني بجهود الدفاع المدني على مستوى الوطن باعتباره جهاز شامل يقدم خدمات للكل الفلسطيني، وبعدها قدم شرحاَ وافياً عن المدينة بالتعريف بها، ومراحل تطويرها، وإنجازاتها بالإضافة إلى التعريف بالمنتجات الفلسطينية (خاصّة منتجات المصانع العاملة حاليا في المدينة الصناعية) والتي وجدت طريقها للانطلاق والمنافسة في الأسواق المحلية، إضافة اللى الخدمات التي تقدمها الشركة للمستثمرين في المدينة وعلى اهم المعيقات التي تواجهها اضافة الى مناقشة المشاكل التي تواجه المستثمرين في المدينة الصناعية.

من جهته، عبر اللواء نصار عن فخره بمدينة اريحا الزراعية الصناعية، وقال مدينة الزراعية الصناعية "إنجاز وطني ومفخرة لفلسطين حيث ابدى اعجابه بمستوى التقدم الذي وصلت اليه المدينة وصناعاتها ومدى التطور الحاصل في عملية البناء والتطوير." كما وأكد اللواء نصار على ضرورة استمرار جسور التعاون بين المدينة الصناعية وجهاز الدفاع المدني حيث اصدر تعليماته بالعمل على الإسراع في انجاز وتسهيل متطلبات الدفاع المدني للمدينة الصناعية واذونات التراخيص الصادرة من قبل الدوائر المختصة في الدفاع المدني لصالح المستثمرين.

وقبل انتهاء الزيارة، تم عمل جولة ميدانية للواء نصار ومرافقيه في المبنى الاداري التابع للمدينة ومرافق المدينة، ليتطلعوا عن كثب على التطور الإنشائي المستمر في المدينة وعلى المصانع للتعرف على هذه الصناعات وآلية العمل وخطوط الانتاج فيها حيث تم زيارة مصنع تشويس للمنتجات الصحية ومصنع المسرى للمشروبات والصناعات الغذائية ومصنع اوستري للتنمية الزراعية

Loading...