أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:20
المغرب 04:40
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جمعة الشهداء والاسرى

4 شهداء و 729 اصابة على حدود غزة

نقل اصابة شرق غزة
نقل اصابة شرق غزة

استشهد 4 مواطنين، بينهم طفل، واصيب العشرات من المواطنين بالرصاص الحي، والاختناق اليوم الجمعة، إثر قنص جنود الاحتلال عشرات المواطنين المحتشدين قرب المناطق الحدودية في قطاع غزة.

 واعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد الشاب أحمد نبيل عقل (25 عاماً)، وهو من ذوي الاعاقة الخاصة، عقب إصابته برصاصة في رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق جباليا.

ولاحقا، أعلنت الوزارة ايضا عن استشهاد الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عاما)، برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة، والطفل محمد ابراهيم ايوب (15 عاما) في جباليا شمال القطاع، فيما استشهد الشاب سعد عبد المجيد عبد  العال ابو طه (29 عاما) سكان القرارة بطلق ناري في الرقبة شرق خانيونس.
شبان يسحبون السياج الفاصل على حدود غزة

وأوضحت الوزارة أن 729 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة، من بين الاصابت 156 اصابة بالرصاص الحي، بينها 4 اصابت خطيرة و 166 اصابة متوسطة، فيما أصيب 45 طفلا و 15 سيدة.

وباستشهاد المواطنين الاربعة يرتفع عدد الشهداء منذ 30 آذار الماضي إلى 36 شهيداً، وأكثر من 4 آلاف جريح برصاص الاحتلال في غزة، بعضهم حالتهم خطرة، وآخرين بترت أطرافهم السفلية.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين، والاستهداف المباشر لهم خلال تأديتهم عملهم في تغطية أحداث مسيرة العودة، حيث اصيب الصحفي محمد الصوالحي برصاص الاحتلال في يده.

الاحتلال يستهدف الطوقم الصحفية

 وتوافد مئات المواطنين في قطاع غزة، إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى، في اسبوعها الرابع  الذي اطلق عليه اسم "جمعة الشهداء والاسرى".

والقت طائرات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، منشورات حذرت فيها المتظاهرين في غزة من الاقتراب من السياج الامني الفاصل او حمل السلاح.

من مواجهات غزة اليوم

 

Loading...