الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تأجيل التشييع

تنسيق لإدخال جثمان البطش لغزة عبر معبر رفح

الفلسطيني فادي البطش
الفلسطيني فادي البطش

أعلن السفير الفلسطيني لدى ماليزيا، أنور الآغا، اليوم الأحد، وجود تنسيق مع الجانبين الماليزي والمصري من أجل إدخال جثمان الفلسطيني فادي البطش الذي اغتيل أمس في ماليزيا، إلى قطاع غزة.

وقال الأغا خلال زيارته لمستشفى "Hospital Selayang"، حيث يرقد جثمان البطش، إنه تم تأجيل تشييع جثمان الأكاديمي الفلسطيني البطش، في إطار السعي لإدخاله لغزة.

وأضاف "إنه من المتوقع الانتهاء من الإجراءات خلال يوم أو يومين، ويعقبها تنسيق مع الجانب المصري لنقل الجثمان إلى غزة عبر معبر رفح".

وحول التواصل مع الجانب المصري، أكد الآغا "، عدم وجود ممانعة من القاهرة على نقل الجثمان إلى غزة عبر معبر رفح"، وفق تصريح وكالة الأناضول.

وقال: "تواصلنا مع السفارة المصرية في ماليزيا والسفير المصري أبدى جاهزية لترتيب الأمور، نحن ننسق مع الجانب المصري والأمر متروك لهم في النهاية".

والد فادي البطش

وتابع "من المقرر أن تبدأ الإجراءات مع الجانب المصري بعد إعلان الجانب الماليزي انتهاء الإجراءات التي يقوم بها في الوقت الحالي (فيما يتعلق بالطب الشرعي).

وشدد الآغا على "اهتمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنقل الجثمان وتذليل العقبات أمام ذلك وتحمل فلسطين كامل المصروفات عن نقل جثمان الشهيد وعائلته إلى غزة وفقًا لرغبة عائلته".

كما أشار إلى "ثقة الجهات الفلسطينية في التحقيقات التي تجريها الحكومة الماليزية حول الحادث".

وتجمع اليوم، العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية وبعض المواطنين الماليزيين، أمام مستشفى "Hospital Selayang" لتوديع الفقيد، اعتقادًا منهم بانتهاء الإجراءات ونقله اليوم للصلاة عليه.

واغتيل الباحث الفلسطيني في علوم الطاقة بماليزيا، أمس(السبت) بعد إطلاق نحو 10 رصاصات عليه أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله بأحد ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور، التي يعيش فيها برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات.

فادي البطش

وأمس، قال نائب رئيس الوزراء الماليزي، وزير الداخلية، أحمد زاهد حميدي، إن الحكومة تبحث احتمالية تورط جهات أجنبية باغتيال الأكاديمي الفلسطيني، فادي البطش، وفقا لتصريحات نقلتها صحيفة "نيو سترايتس تايمز" المحلية (خاصة).

وكانت عائلة البطش اتهمت الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال نجلها فادي محمد البطش، وقالت العائلة في بيان "نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي، الباحث في علوم الطاقة".

من جانبها، ألمحت وسائل إعلام إسرائيلية لمسؤولية الموساد عن عملية الاغتيال، حيث ادعت أن البطش مهندس تابع لحركة حماس.

Loading...