الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقاتلات قطرية تعترض طائرة ركاب إماراتية

طائرة ركاب امراتية

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن مقاتلات اعترضت طائرة ركاب مدنية تقل 86 راكبا متجهة للبحرين، مساء الاحد.

ونقلت الوكالة عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها "إن مقاتلات جوية قطرية اقتربت ظهر اليوم وبشكل خطير من طائرة إماراتية مدنية".

ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة "أن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها.. تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر".

وأضاف البيان أن ذلك "أجبر قائد الطائرة الإماراتية على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".

وفي غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، تفاصيل حادثة قالت إنها "تهديد مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية في الأجواء البحرينية".

مقاتلة حربية

وجاء في بيان لشؤون الطيران المدني في البحرين أن "مقاتلات قطرية قامت في حوالي الساعة 10:50 دقيقة من صباح الأحد الموافق 22 أبريل 2018 بالاقتراب من طائرة مدنية إماراتية تحمل النداء (ETD 88N) من نوع إيرباص 320 قادمة من مطار الدمام إلى أبو ظبي".

وأضاف البيان أن "الرحلة كانت مستوفية كافة الاشتراطات وتحلق فوق المياه الدولية على الممر الجوي الدولي (UN318) الواقع في إقليم البحرين لمعلومات الطيران".

واقتربت المقاتلات القطرية بشكل يهدد سلامة الطائرة المدنية الإماراتية، مما استدعى تدخل المراقبة الجوية بالبحرين واتخاذ الإجراءات الواجبة للحفاظ على سلامة الطيران وقيام قائد الطائرة الإماراتية (ETD 88N) بالمناورة لتفادي الطائرات المقاتلة القطرية.

واعتبر البيان أن الواقعة تمثل "خرقا صريحا للأنظمة الدولية وتهدد أمن وسلامة الملاحة الجوية العالمية ويترتب عليها مخاطر جسيمة على حركة الطيران وتهديد لأرواح المسافرين والممتلكات".

Loading...