الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجبهة الشعبية ترفض تشكيل أطر موازية لمنظمة التحرير

جلسة المجلس المركزي الأخيرة في رام الله
جلسة المجلس المركزي الأخيرة في رام الله

التقى وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، مع وفد حركة حماس المتواجد في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلنت الجبهة في بيان لها عقب اللقاء، رفضها لأي سياسات أو نشاطات يمكن أن تؤدي إلى تشكيل أطر موازية لمنظمة التحرير، "على الرغم من اعلانها عدم المشاركة دورة المجلس الوطني المقبلة ودعوتها إلى تأجيل انعقاد الدورة".

وقالت "إنه جرى نقاش مطوّل حول الأوضاع السياسية الراهنة والمخاطر الماثلة أمام الشعب الفلسطيني، وبخاصة مخاطر صفقة ترامب، وكيفية التصدي لها بشكلٍ مُوحّد وفق رؤية وبرنامج وطني، يُوحّد طاقات الشعب ويُنظّم نضالاته على مختلف المستويات".

انصار للجبهة الشعبية

وأوضحت الشعبية "أن وفدين بحثا سبل تطوير مسيرات العودة لما تحمله من إصرار على استمرار مقاومة الاحتلال والحفاظ على حق العودة كمكون رئيسي من حقوق شعبنا."

وجاء في بيان الجبهة الشعبية: "استعرض الوفد حيثيات موقف الجبهة الداعي إلى تأجيل انعقاد دورة المجلس الوطني والإصرار على عقد مجلس وطني توحيدي، وعدم المشاركة في هذه الدورة، ومن أن هذا الموقف لا يحمل أي مسٍّ بمنظمة التحرير ومكانتها وصفتها التمثيلية".

وأكدت الجبهة حرصها على تعزيز هذه المكانة والصفة للمنظمة، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشددة على رفضها لأي سياسات أو نشاطات يمكن أن تؤدي إلى تشكيل أطر موازية للمنظمة.

Loading...