أوقات الصلاة
الفجر 05:00
الظهر 11:31
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خاص

قيادي في الجهاد لـ"رايـة": لم نناقش تشكيل حكومة بغزة ولا بديل عن المنظمة

تقارير قالت ان حماس تسعى لتشكيل حكومة "عموم فلسطين" ردا على السلطة

نفى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي احمد المدلل أن تكون حركته أو حركة حماس قد ناقشتا موضوع تشكيل حكومة "عموم فلسطين" يكون مركزها في قطاع غزة، ردًا على إجراءات متوقعة من السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة في حال فشل مسار المصالحة.

وقال المدلل في حديثه لـ"رايــة": هذا خبر عار عن الصحة تماما ولم يطرح هذا الموضوع لدى أحد لا في حماس ولا في الجهاد.

وتابع: لا يمكن ان يكون هنالك بديل عن منظمة التحرير، نحن دائما نتحدث عن المنظمة كمطلب عربي دولي وفلسطيني ونطالب بإعادة بنائها على الاسس التي قامت عليها كمنظمة، ونريد ان تكون مؤسساتها مؤسسات قوية.

وقال: هي الوعاء المجمع عليه فلسطينيا.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية قالت في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين، إن حركة حماس تدرس صيغًا مختلفة لإدارة قطاع غزة، "حال نفذت السلطة الفلسطينية تهديدها بالانسحاب منه".

وحسب الصحيفة، فإنه من بين الصيغ التي تدرسها الحركة، تشكيل حكومة محلية، أو حكومة وطنية لعموم الأراضي الفلسطينية تتخذ من غزة مركزاً لها.

وقال المدلل: هذه الامور لم تناقش أبدًا ولم نسمع بها من قبل حماس.

وفي السياق، اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن موقف الجبهة الشعبية عبر بيانها أمس والرافض لأية سياسات أو نشاطات لتشكيل أطر موازية لمنظمة التحرير "بمثابة دليل جديد على وطنية الجبهة وكونها جزء أصيل وفصيل رئيسي في المنظمة".

وقال محيسن في حديث للإذاعة الرسمية إن موقف الشعبية بعدم المشاركة في المجلس الوطني لا يعني تشكيل بديل عن المنظمة.

بدوره، قال امين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف ان "كل المحاولات التي جرت وستجري لتفكيك شعبنا والمساس بمنظمة التحرير هي محاولات ابتزاز رخيصة ستفشل حتما".

واعتبر ابو يوسف ان جلسة المجلس الوطني المرتقبة "محطة هامة ولا بد من انجاحها"، قائلا: "ان من لن يشارك في الجلسة فهو خارج اطار الوحدة الوطنية".
 

Loading...