الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تقدم شكوى رسمية ضد التمييز العنصري الإسرائيلي

علم فلسطين في الامم المتحدة
علم فلسطين في الامم المتحدة

قدمت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، شكوى ضد إسرائيل، إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، تماشياً مع واجبها بحماية مواطنيها من التمييز والممارسات والسياسات الأخرى التي تنتهك التزامات الدول الأعضاء في الاتفاقية. 

وأوضحت"الخارجية في  بيان لها، أن فلسطين مارست هذا الحق المتأصل في مركزها القانوني كعضوٍ في اتفاقية القضاء على التمييز العنصري، وبسبب ما ترتكبه اسرائيل، من ممارسات غير قانونية تهدف لترسيخ احتلالها الاستعماري، من خلال فرض منظومةٍ من السياسات والممارسات غير القانونية.

وأضافت: لا تزال فلسطين ترزح تحت نير احتلالٍ استعماريٍ حربي قامت من خلاله اسرائيل، على مدى السنوات الخمسين الماضية، بفرض سياساتٍ عنصريةٍ وتمييزيةٍ ضد المواطنين الفلسطينيين.

وبينت أن هذه الخطوة تأتي كفعل ضروري للدفاع عن النفس، وعلى أساس مسؤولية والتزام القيادة بحماية حقوق وحياة المواطنين من العنف والتمييز والعنصرية وغيرها من أشكال انتهاكات القانون الدولي.

وأوضحت ان فلسطين الآن، وبموجب هذه الشكوى، اتخذت إجراء إيجابيا وقانونيا وضعت من خلاله المجتمع الدولي والقانون الدولي على المحك.

 

Loading...