الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

احوالا جوية متقلبة

فيضانات تجتاح دول عربية عدة

الامطار في القاهرة
الامطار في القاهرة

تشهد عدة دول عربية، أحوالا جوية متقلبة تصاحبها أمطار غزيرة، خصوصا في مصر والسعودية وفلسطين والجزائر.

وهطلت أمطار غزيرة نادرة في هذا التوقيت من السنة، على العاصمة المصرية، ومناطق أخرى من البلاد، حيث غمرت مياهها الطرق وأحد الأحياء الجديدة شرقي القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن هطول الأمطار، الذي بدأ في وقت متأخر من الثلاثاء، أجبر الجهات المختصة على غلق الطرق السريعة التي تربط القاهرة بمحافظات أخرى.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن تستمر الأحوال الجوية السيئة والأمطار الغزيرة، وإنه من المتوقع أن يتحسن الطقس في أنحاء البلاد بدءا من يوم الجمعة.

وفي فلسطين شهدت عدة محافظات، أمطار قوية، خلفت فيضانات، ادت الى وفاة شاب في النقب وفتاة شرق بيت لحم بعد أن جرفتهما السيول التي تشكلت بفعل هطول كميات كبيرة من الأمطار.

كما شهدت مناطق عدة في السعودية، بينها جازان، في الأيام الماضية، تقلبات في الطقس، حيث نشطت الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار التي حدت من مدى الرؤية الأفقية.

وتتوقع المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية أن يستمر هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة حتى الجمعة.

كما هطلت أمطار قوية على مدينة تيارت الجزائرية،  تسببت في إغلاق بعض الطرقات بعد ارتفاع منسوب مياه الوديان وتسربها إلى عدة مرافق ومنازل، حسب ما ذكر موقع "الخبر".

وفي المغرب، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والسايس والريف والساحل المتوسطي والسهول الشمالية.

 

 

Loading...