أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:40
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رئيس مجلس امناء جامعة القدس أبو ديس يزور مدينة اريحا الصناعية

رئيس مجلس امناء جامعة القدس

زار معالي الدكتور باسم عوض الله رئيس مجلس امناء جامعة القدس أبو ديس و أ.د. عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس مدينة اريحا الصناعية الزراعية وذلك للتعرف عليها والاطلاع على هذا المشروع الداعم للاقتصاد الفلسطيني والوقوف على اهم والتطورات في المرحلتين الأولى والثانية من عمر المشروع.

وكان باستقبالهم المهندس سعيد دويكات عضو مجلس ادارة شركة اريحا لتطوير وادارة وتشغيل المدينة الزراعية الصناعية و نصر عطياني مدير عام الشركة، ، والسيد تاكيشي اوكوبو السفير الياباني لدى دولة فلسطين والدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة.

في بداية الزيارة، رحب م. دويكات بالوفد الزائر وشكر  اهتمامهم بمشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية متحدثا عن أهمية المدينة الصناعية ودعمها للاقتصاد الفلسطيني وان رؤية الشركة المطوّرة لا تقتصر فقط على توفير مباني صناعية، وبنية تحتية بل تمتد إلى تحقيق التكامل في دورة حياة الاستثمار ودعم المستثمرين من خلال توفير كافة الخدمات المساندة للأعمال التجارية، كالتدريب المهني والتقني، بالإضافة الى الاستشارات القانونية والتسويقية والمالية، وأشار إلى أهمية تعزيز الارتباط والتعاون والتنسيق بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية، والمؤسسات التعليمية.

وقدّم عطياني نبذه عن مدينة أريحا الزراعية الصناعية وعلى أهم التطورات الاقتصادية التي تشهدها المدينة بالمرحلتين الأولى والثانية، وأهميتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني، ومراحل تطويرها، انجازاتها ومنتجات مصانع مدينة أريحا الصناعية الزراعية المتميزة وأهم المعيقات التي تواجههم، حيث تم عرض فيديو يوضح حياه المدينة منذ التأسيس والتطورات الاقتصادية فيها.

وقد أكد السيد اوكوبو ان الهدف الاساسي هو المساعدة لتوفير بيئة استثمارية متكاملة داخل المدينة حيث أن هذا المشروع هو ضمن سلسلة مشاريع ممر السلام والازدهار بمنطقة الاغوار تهدف الى تعزيز ورفع المستوى المعيشي للشعب الفلسطيني، معتبرا ان مشروع المدينة الصناعية في اريحا يأتي تعبيرا من اليابان في وقوفها الى جانب فلسطين في شتى المجالات.

ومن جهته عبر عوض الله عن سعادته بعد الاطلاع على التجربة الفلسطينية ضمن برنامج الحكومة الفلسطينية والحكومة اليابانية والشركة المطورة و ابدى اعجابه بمستوى التقدم الذي وصلت اليه المدينة وصناعاتها ومدى التطور الحاصل في عملية البناء والتطوير .

ثم توجه الوفد في زيارة ميدانية للاطلاع على المصانع العاملة في المدينة الصناعية ومنها مصنع بالوليا "مستخلص ورق الزيتون " للتعرف على هذه الصناعة وآلية العمل وخطوط الانتاج فيها.

Loading...