الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما زال البحث جاريا عن مفقودين

فيضانات النقب: ارتفاع عدد القتلى الى 9 اسرائيليين

جانب من السيول في النقب

ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في الفيضانات بالنقب الجنوبي الى تسعة، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن آخرين، كانت جرفت تلك الفيضانات حافلتهم في منطقة وادي عربة، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأعلنت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان السيول جرفت الحافلة التي كان يستقلها 24 طالبا خلال رحلة مدرسية علقت في الفيضانات في منطقة النقب.
من جانبها اعلنت سلطة الطيران الإسرائيلية، عن إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران بسبب العاصفة التي ضربت النقب، فيما أفاد الراصد الجوي عن فيضانات في عدة مناطق بالجنوب وإغلاق شارع رقم 90 أمام حركة السير. وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تواجد الطلاب في المنطقة في إطار رحلة مدرسية، وعلقوا في الفيضانات التي سببتها مياه الأمطار.

وقد شرعت طواقم الإنقاذ معززة بوحدات من الجيش الاسرائيلي ومروحية عسكرية بالبحث عن الطلاب الذين عثر على بعضهم وهم بصحة جيدة، فيما تواصلت أعمال البحث عن باقي الطلاب.

وعقب تجدد هطول الأمطار في ساعات الصباح ومع اشتداد العاصفة في جنوب البلاد والعواصف الرملية التي حجبت الرؤية، تم إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران، فيما تعطلت 500 مركبة بالجنوب بسبب الفيضانات ومياه الأمطار، حيث علقت مئات المركبات في المياه.

واشتد هطول الأمطار بعد ساعات الظهر في الجنوب وتحديدا في منطقة النقب ووادي عربة، وفي بعض المناطق ومنها مدينة إيلات حيث تساقط البرد، كما أن الكميات الكبيرة من الأمطار تسببت بفيضانات تسبب بإغلاق المطار.

 

Loading...