مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الدوري الإنجليزي يعلن الحرب على البلاستيك

الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" عن شراكة جديدة مع شبكة "سكاي" الإخبارية تهدف إلى دفع الأندية والجماهير للتوقف عن استخدام المنتجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة.

وتهدف المبادرة الجديدة إلى حظر استخدام تلك المنتجات البلاستيكية في منتجات رابطة الدوري الإنجليزي، ما قد يعزز من فرص دفع  الأندية الإنجليزية للتوقف عن استخدام هذه المنتجات.

وكان نادي توتنهام هوتسبير اللندني أول ناد أعلن التزامه بالتخلص التدريجي من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وذلك تزامنا مع افتتاحه ملعبه الجديد مطلع العام المقبل، بما فيها أدوات المائدة وعبوات المياه، فيما لم تعد منافذ البيع بالتجزئة توفر الأكياس البلاستيكية للجماهير، وفقا لـ"سكاي نيوز".

من جانبه، قال رئيس نادي توتنهام، دانيال ليفي: "نحن ملتزمون بتقليل التأثيرات البيئية لأنشطتنا وملتزمون بلعب دورنا في تقليل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد..".

وتابع: "سنشجع موردينا وشركائنا ومؤيدينا لمساعدتنا على التخلص التدريجي من استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بالكامل".

وفي السياق، قال مدافع السبيرز السابق، غاري مابوت: "البلاستيك ذو الاستخدام الواحد أحد المجالات التي نحاول حقا معالجتها (..) هدفنا الرئيسي الحصول على 50 بالمئة من كل شيء معاد تدويره".

يذكر أن عشرات الشركات البريطانية وقعت على ميثاق طوعي باسم "العالم أولا" لمعالجة العبوات البلاستيكية من أجل إعادة تدويرها وعدم استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، التي لا لزوم لها.

Loading...