الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السعودية والإمارات تدعمان الأونروا بـ 100 مليون دولار

موظفون يتبعون للاونروا
موظفون يتبعون للاونروا

رحبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالتبرع الأخير الذي قدمته كل من السعودية والإمارات لصالح الوكالة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أعلن، خلال القمة العربية الأخيرة، تبرع السعودية بمبلغ 50 مليون دولار أميركي للوكالة الدولية، فيما أعلنت الإمارات قبل أيام عن التبرع بمبلغ 50 مليون دولار بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأوضحت "الاونروا" أن هذا الدعم الاستثنائي من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، يأتي في وقت تواجه "الأونروا" أخطر أزماتها المالية طوال تاريخها، كما يمثل خطوة هامة في سبيل المحافظة على خدماتها الهامة المقدمة إلى 5,4 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط.

مقر الاونروا في غزة

وأشاد المفوض العام للوكالة الدولية بيير كرينبول بالمملكة العربية السعودية وبدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم غير المسبوق.

وقال كرينبول "إن هذا الدعم يرسل رسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية "الأونروا" تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا".

وأضاف أن هذا التبرع يمثل رسالة تضامن قوية مع لاجئي فلسطين، والذي يؤكد التزامهما حيال مهام ولايتنا وحيال المحافظة على الأمل من أجل لاجئي فلسطين.

Loading...