الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"من غير اللائق الحديث عن تعويضات"

عريقات يرد على ما ينشر حول موعد إعلان خطة ترمب

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير -أرشيفية

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أن تكون الولايات المتحدة، قد أبلغت القيادة بأن ترامب سيعلن عن صفقة العصر بعد نقل سفارة واشنطن إلى القدس والتي تتضمن تعويضات للفلسطينيين .

وشدد  عريقات في تصريحات للإذاعة الرسمية على أن كل ما يُشاع عن صفقة العصر وما يطرحه ترامب ويتحدث عنه هو خارج إطار الواقعية السياسية، مؤكدا على أن فلسطين لا تُباع ولا تُشترى بثمن وأن الحديث عن تعويضات هو كلام من غير اللائق الحديث به .

وقال عريقات إن" اللجنة السداسية العربية تعمل من أجل إقناع وإلزام الدول التي ترغب بنقل سفارتها إلى القدس بوقف هذه الخطوة مشيرا إلى قرارات قمم عربية سابقة تدعو لمقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنقل سفارتها إليها".

وأشار إلى وجود مشاكل في هذا الإطار مع غواتيمالا وهندوراس وجاري التحرك لمنعهما من الإقدام على هذه الخطوة .

وبشأن العضوية الكاملة لدولة فلسطين، قال عريقات إن القيادة وبدعم عربي تُفكر بطريقة لرفع مكانة فلسطين من خلال الجمعية العامة إضافة إلى طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا إضافة إلى وجود حركة دبلوماسية واسعة مع المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل على جرائمهم بحق شعبنا.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية نقلت عن مصدر سياسي في تل أبيب قوله إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيطرح خطته للسلام بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الرابع عشر من الشهر القادم، مضيفاً أنها ستتضمن تعويضات مالية.

وقالت القناة إن "التعويضات المالية" التي تتضمنها خطة ترمب تهدف إلى ما وصفته بإعادة الفلسطينيين إلى المشهد، مضيفةً ان الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو إلى تل أبيب اليوم، تهدف إلى التجهيز للإعلان عن الخطة الأمريكية المفترضة.

Loading...