الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منها تعليق الدوام

إقرار برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الضفة

الفلسطينيون يحيون ذكرى النكبة - ارشيف

عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا ضم لجان المحافظات في الضفة الغربية في دائرة شؤون اللاجئين في مدينة البيرة.

وتناول الاجتماع برامج الفعاليات في المحافظات وأوضاعها الداخلية وكيفية تنفيذ البرامج الكفيلة بتوصيل الرسالة التي يعمل من اجلها كل اللجان وهي التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة.

ودعا محمد عليان المنسق العام اللجنة الوطنية العليا، الى العمل والتجهيز والتحفيز لمشاركة جماهيرية واسعة في الفعاليات والنشاطات المنوي اقامتها في الذكرى 70 للنكبة تمسكا بعودتنا وثوابتنا وقيادتنا وردا واضحا ومدويا على القرارات والمواقف الامريكية والاحتلالية.

وأضاف عليان أنه سيتم تزويد اللجان في المحافظات والمؤسسات بالمواد الاعلامية اللازمة لإحياء الذكرى 70 للنكبة مثل البوسترات واليافطات والجداريات والأعلام الفلسطينية والرايات السوداء والموازنات المتواضعة الكفيلة بتلبية الاحتياجات الضرورية لإنجاح البرامج.

وقال انه يجب على الجميع بذل الجهود المضاعفة والكبيرة وعقد سلسلة من الاجتماعات مع مختلف المؤسسات واللجان لإشراك اكبر شريحة مجتمعية في فلسطين بكل الالوان السياسية والاجتماعية، للوصول الى الاهداف التي نرجوها من رسالتنا الوطنية.

سيدة فلسطينية بالثوب تعبيرا عن تمسكها بحق العودة

وأشار الى أن ذلك بالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين والقوى الوطنية والإسلامية وكافة المؤسسات واللجان الشعبية والرسمية والاتحادات النقابية والعمالية واللجان المختلفة والجامعات والكليات والمدارس والأشخاص المعنيين.

واستعرض ايضا ما تم انجازه على الارض من اتفاقات مع الرئاسة والحكومة والوزارات المختلفة لتطبيق البرنامج بما ينسجم مع البرنامج العام للفعاليات حيث سيتم الطلب من الحكومة بالاجتماع القادم لمجلس الوزراء لتناول الذكرى 70 للنكبة في جلسته واصدار التعاميم الخاصة بالذكرى كما تم بالأعوام الماضية.

ومن التعميمات، تعليق الدوام واتاحة المجال لموظفين الحكومة والمدارس والجامعات والكليات والمؤسسات المختلفة للمشاركة في مسيرة العودة والقدس المركزية في رام الله، حيث سيكون التجمع الساعة 11 صباحا والانطلاق تمام الساعة 11:30 من صباح يوم الاثنين 14/ 5 من ميدان الشهيد ياسر عرفات.

بالإضافة الى تكليف رؤساء الدوائر الحكومية بإصدار تعميم للموظفين لحثهم على ضرورة المشاركة بالفعاليات المقامة بكل المناطق وخصوصا المسيرة والمهرجان المركزي في رام الله.

وجاء في بيان اللجنة: "تكليف وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة لإنجاح برنامج النشاطات والفعاليات وذلك بتخصيص الحصة الاولى في المدارس خلال فترة 10ـ17/5 لتعريف الطلبة بنكبة الشعب الفلسطيني وحثهم على التعبير عن النكبة من خلال حصص النشاط والفن".

مسيرة مشاعل في ذكرى النكبة

وأعلنت عن مسيرة مركزية في رام الله، ومسيرات في كل محافظات الضفة الغربية ومخيماتها، وقررت تنظيم مسيرات المشاعل المسائية في مختلف المناطق وان يكون يوم الجمعة 11 ايار يوم للمقاومة الشعبية في اكثر من موقع على مناطق التماس مع الاحتلال.

وقالت اللجنة إن أيام 12 و 13 و14 و15 هي ايام غضب ونضال للتعبير عن التمسك بالعودة وبالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية، وان الفعاليات المتعددة والكثيرة التي ابتدأت في 30 من اذار ستبقى مستمرة وذروة الفعاليات في الاسبوع الثاني من شهر ايار بتنظيم عدد من المسيرات والفعاليات والنشاطات المختلفة التي سيشارك بها أبناء شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه وانتماءاته السياسية والفكرية في جميع مناطق الوطن والشتات.

ودعت للوقوف التام مع اطلاق ابواق المركبات عند انطلاق صافرة الحداد يوم الثلاثاء 5/15 الساعة 12ظهرا، على أن تطلق من الاذاعات المحلية وسماعات المساجد.

وقد اعتمدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اللوحة الفنية "حكاية أجيال" للفنان الفلسطيني ابن قرية لفتا وائل ربيع كبوستر للذكرى 70 للنكبة تحت شعار من جيل لجيل عن العودة والقدس ما في بديل، حيث ان هذه اللوحة الفنية تحاكي الحب الزمنية بعد بعد الهجرة 48 وتمسكنا بحقنا في عودتنا وقدسنا.

واكد المجتمعون على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني في الفعاليات خصوصا في هذه المرحلة الحرجة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية وان الدفاع عن العودة والقدس واجب وطني واخلاقي وديني ويجب ان يكون للجميع موقف يعبر عنه من خلال المشاركات المختلفة في الفعاليات والنشاطات.

Loading...