الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات خطيرة

محدث- 1143 اصابة على حدود غزة في "جمعة عمال فلسطين"

اصابات على حدود غزة
اصابات على حدود غزة

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة، واختناقا بالغاز، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية التي انطلقت على حدود قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة في جمعتها السادسة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن 1143 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرق قطاع غزة، منها 83 اصابة بالرصاص الحي وصلت للمستشفيات.

وأضافت الصحة أن جراح 3 مصابين وصفت بالخطيرة، و 93 اصابة وصفت بالمتوسطة، مشيرة الى أن من بين المصابين 149 طفلا و 78 سيدة.

ومن بين المصابين 3 صحفيين اصيبوا بالاختناق الشديد، فيما أصيب أحد المسعفين اختناقا بالغاز بعد استهداف الاحتلال سيارتي اسعاف بقنابل الغاز شرق خزاعة، مما تسبب في عرقلة عمل طواقمها الطبية.

شاب يحمل احد المصابين شرق غزة

وتوافد مئات المواطنين في قطاع غزة، منذ ساعات الصباح، إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة الجمعة السادسة ضمن مسيرات العودة الكبرى والتي اطلق عليها "جمعة عمال فلسطين".

ودعا القائمون على الفعاليات السلمية في غزة، المواطنين للمشاركة في فعاليات "جمعة عمال فلسطين"، للتأكيد على حقوق شعبنا الثابتة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.

وانطلقت فعاليات مسيرة العودة في الثلاثين من الشهر الماضي ، واسفرت عن استشهاد 45 مواطنا وجرح أكثر من ستة آلاف، بينهم 21 تم بتر اطرافهم بحسب وزارة الصحة.

صورة من احدا شرق غزة

Loading...