الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

خالد: المجلس الوطني القادم سيكون عدد أعضائه 350 فقط

المجلس الوطني الفلسطيني

قال عضو اللجنة التنفيذية عن الجبهة الديمقراطية تيسير خالد إنه تم الاتفاق خلال الدورة الأخيرة للمجلس الوطني، على أن تكون هذه هي الدورة الأخيرة للمجلس الوطني الفلسطيني بوضعه القائم، وأن الاجتماع القادم سيكون عدد أعضائه   350 عضواً فقط.

وأوضح خالد في حديثٍ لـحلقة زاوية 90 الأسبوعية على شبكة "رايـة"، أن 150 من أعضاء المجلس سيكونون من الضفة وغزة، و200 من المخيمات والشتات.

ويقارب عدد أعضاء المجلس الوطني حالياً 800 عضواً، 103 منهم جرى انتخابهم خلال الدورة الأخيرة.

في سياق آخر أكد عضو اللجنة التنفيذية على أن القرار القاضي بتفويض المجلس المركزي بصلاحيات المجلس الوطني عند الضرورة، مقيد ولن يتم إلا في حالات الضرورة، وأنه كان هناك ضمانات بهذا الخصوص.

 وأكد خالد أن المجلس الوطني توقف عن مسألة ضرورة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير وأن يتم احترام وتنفيذ القرارات الصادرة عنها، وأن لا تبقى موضوع على الرف وفق تعبيره.

وحول مسألة التنسيق الأمني أكد عضو اللجنة التنفيذية أنه لا يمكن القبول باستمراره، وأن شعبنا ليس له مصلحة به، وقال: "اسرائيل تنكرت للاتفاقيات الموقعة بينها وبين منظمة التحرير، ولم يبق منها غير التنسيق ونحن لسنا معنيون به ويجب أن يتوقف، كما أننا لسنا معنيين بتوفير الأمن لجيش الاحتلال أو قطعان المستوطنين".

وشدد خالد على أن ملف غزة والجنائية الدولية لم يسقطا من البيان الختامي للدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني، كما أنه كان هناك قرارات واضحة بخصوصها، حيث تم التأكيد على ضرورة وقف أية إجراءات تمس المواطنين والموظفين في غزة، وعلى ضرورة إحالة كافة الملفات المتعلقة بجرائم الاحتلال للجنائية الدولية. 

Loading...