الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقارير عبرية: إيران تعد لهجوم صاروخي على إسرائيل

إطلاق صواريخ أرض- أرض

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية اعتقادها ان إيران تخطط لهجوم صاروخي في المنطق الشمالية، ردا على الهجوم على مطار "تي فور" السوري الشهر الماضي.

وقالت المصادر ان هذه الاستعدادات بلغت مرحلة متقدمة.

ووفق المصادر فإن الخطة التي تعدها طهران فإن عناصر من "حزب الله" وفيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني ومجموعات مسلحة أخرى في سوريا، سيطلقون صواريخ ارض أرض باتجاه إسرائيل.

ووفقا للتقديرات، فإن إيران لا ترغب في خوض حرب شاملة ضد إسرائيل وبالتالي سيكون الهجوم محدودا ليطال فقط أهدافا عسكرية، حسب المصادر.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية انه لوحظت في الفترة الأخيرة استعدادات لاطلاق صواريخ إيرانية نحو شمال اسرائيل. وبحسب التقديرات، فإن طهران مصممة على الرد على ضربات جوية نسبت لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت قاعدة التيفور على الأراضي السورية، والتي تم خلالها مهاجمة منشآت إيرانية وقتل خلاله سبعة من حرس الثورة الإيراني تم تعريفهم على انهم مستشارين.

وذكر التقرير ان المسؤولين بالتخطيط عن العملية هو فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. واحدى الاحتمالات هي القيام باطلاق عدد محدد من الصواريخ نحو أهداف عسكرية اسرائيلية.

وتقول التقارير الاسرائيلية ان قادة من حزب الله يشاركون بالتحضيرات للعملية، الى جانب قادة ايرانيين.

لكن الصحفي الإسرائيلي المطلع على الشأن العسكري، إيال عاليما، قال في حديث لـ"رايــة"، إن الواقع مغاير تمامًا لم يتم الترويج له من احتمالية اندلاع حرب بين الطرفين. 

وأضاف عاليما أن  "لا اسرائيل ولا ايران معنيتان بمعركة عسكرية"، معتبرا أن ما ينشر من تقارير يأتي كوسيلة لردع ايران من تنفيذ هكذا مخططات. 

 

Loading...