الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خبير تونسي لـ"رايـة": المستقلون هم من تفوقوا في الانتخابات البلدية

انتخابات تونس

رغم اعلان حزب النهضة الإسلامي "الفوز" في أول انتخابات بلدية تجرى في تونس منذ انتفاضة عام 2011، التي أشعلت انتفاضات الربيع العربي، قال استاذ الاعلام في الجامعة التونسية الدكتور محمد الشلبي إن المعطيات تتحدث عن فوز المستقلين، ولكن حتى ولو فازت النهضة وحزب نداء تونس فإنه لن يكون فوزاً مريحاً ومطلقاً. 

وقال الشلبي في حديث لـ"رايــة": الواقع يقول ان من جاء متقدما هم المستقلون قبل حزب النهضة وحزب نداء تونس، معتبرًا أن "هذا درس مهم جدا، ورسالة يوجهها التونسيون بان هناك مجال رحب لحزب ثالث وسطي يقطع التجارة بالارث البورقيبي وإرث المتاجرة بالدين"، في اشارة إلى حزبي النهضة ونداء تونس. 

وأضاف أن عددا كبيرا من البلديات، تحالف النداء والنهضة لن يمكنهما من حسم الاغلبية.

واعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية عن مشاركتها في الاطلاع الانتخابات البلدية التونسية والتي جرت يوم أمس الاحد، وذلك ضمن بعثة المنظمة العربية للإدارات الانتخابية.

ويضم وفد اللجنة الاستاذة لميس العملي الامينة العامة للجنة، والمدير التنفيذي هشام كحيل ومنسق دائرة طولكرم خالد سليمان ومنسق دائرة قلقيلية غسان ابوالحسن. حيث يشارك وفد اللجنة ضمن البعثة العربية والتي تضم عدد من الدول العربية للاطلاع على التجربة الانتخابية التونسية.

يذكر أن 5.3 مليون ناخب وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البلدية التونسية التي جرت يوم الاحد لأول مرة، لاختيار أعضاء 350 مجلس بلدي في كافة المحافظات التونسية.

Loading...