الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصر الله: نتيجة الانتخابات انتصار سياسي ومعنوي كبير لخيار المقاومة

خطاب نصر الله اليوم

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن ما كان يتطلع إليه منذ بدء السباق الانتخابي تحقق، مشيرا الى أن تركيبة المجلس النيابي الجديد تشكل ضمانة كبيرة لخيار المقاومة.

واضاف نصر الله خلال كلمة متلفزة اليوم الاثنين،  ان نتائج الانتخابات النيابية تظهر أن المقاومة حققت انتصارا سياسيا ومعنويا كبيرا، مضيفا ان إجراء الانتخابات في يوم واحد هو إنجاز كبير مع وجود بعض الأخطاء التي يجب أن تعالج.

وتابع: "بناء على النتائج الأولية نعتبر أن ما كنا نهدف إليه منذ بداية الحملات الانتخابية، قد تحقق".

وأضاف نصر الله أنه "على ضوء النتائج أطمئن الجميع أن هوية بيروت ستبقى عربية، وعندما نشاهد النتائج سنجد أن التنوع القائم يؤكد أن العاصمة للجميع".

ودعا إلى ضرورة البدء في مناقشات تشكيل الحكومة بلبنان والانتقال إلى مرحلة جديدة، مطالبا القوى السياسية بعدم الاستمرار في الخطابات الطائفية والمذهبية لمنع الفتنة في البلاد.

ورأى أن إجراء الانتخابات إنجاز وطني كبير جدا، ويسجل هذا الإنجاز للعهد وللرئيس عون وللحكومة اللبنانية ولكل فئات الشعب اللبناني، مشددا على أنه لا يجوز العودة إلى الوراء في موضوع قانون الانتخاب.

ووفقا للنتائج الأولية، التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، لم يحقق حزب رئيس الجمهورية ميشال عون النسبة التي طمح إليها، كما تراجع تيار "المستقبل" الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري في بيروت ودوائر أخرى. فيما سجل الثنائي المكون من حركة "أمل" و"حزب الله" اكتساحا في دوائر الجنوب والبقاع وبيروت وبعبدا.

Loading...