الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إجراءات عدة ستتخذها السلطة

رغم اعلان اسرائيل.. الباراغواي لم تتخذ قرارا نهائيا بنقل سفارتها

علم  الباراغواي
علم الباراغواي

نفى مستشار وزير الخارجية احمد الديك، ان تكون الباراغواي قد اتخذت قرارا نهائيا بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، موضحا ان المعلومات الواردة على لسان خارجيتها تشير الى ان حكومة الباراغواي لم تحسم بعد قراراها بهذا الخصوص.

وكانت حكومة الاحتلال اعلنت على لسان المتحدث باسم خارجيتها ان الباراغواي ستكون ثالث دولة تنقل سفارتها من تل أبيب الى القدس بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا.

وفي هذا السياق أفادت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس ان حكومة الباراغواي تتباحث مع إسرائيل في إمكانية نقل هذا البلد الواقع في أميركا اللاتينية سفارته من تل أبيب الى القدس، ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الخارجية في أسونسيون ان هذه مسألة بالغة الحساسية وحكومة بلاده تريد التعامل معها بمنتهى الجدية، معترفا في الوقت نفسه بأن بلاده خطت بالفعل عددا من الخطوات على طريق نقل السفارة الى القدس.

وحذر الديك في حديث لـ"رايـة"، من المحاولات الإسرائيلية الساعية الى تضخيم حجم التفاعل الدولي في موضوع نقل السفارات، مشيرا الى ان حكومة الاحتلال تحاول ان تصور نفسها بأنها نجحت في اقناع عدد كبير من الدول بنقل سفارتها.

وتأتي خطوات الباراغواي بالتزامن مع الجولة الرسمية التي يجريها الرئيس محمود عباس في الاميركيتين، في وقت تتعرض فيه هذه الدول إلى ضغوطات من قبل الادارة الاميركية لإقناعها بنقل سفارتها الى القدس.

وفي هذا السياق اوضح الديك ان الدبلوماسية الفلسطينية تتابع عن كثب مسألة نقل الباراغواي لسفارتها قبل تناولها في الاعلام الإسرائيلي، متمنيا أن تنجح في ثنيها عن هذا القرار.

وكشف الديك عن عدة إجراءات سياسية ودبلوماسية وقانونية ستتخذها السلطة الفلسطينية ضد الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس.

Loading...