الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تخصص 2 مليون شيكل للقضاء على "ذبابة الزيتون"

اشجار زيتون
اشجار زيتون

قرر مجلس الوزراء خلال جلسة الاسبوعية التي عقدها اليوم في رام الله، تخصيص مبلغ 2 مليون شيكل، لشراء المصائد والمواد والمستلزمات الأخرى، للقضاء على ذبابة تدرن أوراق الزيتون.

ويشكو المزارعون من لحوق أضرار كبيرة بأشجار الزيتون نتيجة لآفة خطيرة يقولون إنها تهدد الموسم هذا العام.

ووفقاً لوزارة الزراعة ولما تحدث عنه مئات المزارعين، فإن هذه الآفة الخطيرة تنتشر بشكل كبير في محافظات سلفيت وقلقيلية وطولكرم وعملت على مهاجمة العناقيد الزهرية للأشجار ما أدى إلى توقف نموها ما سيؤثر بشكل كبير على نسبة الإنتاج لهذا العام.

وفي شأن آخر اطلع المجلس على احتياجات مخيم الفوار في محافظة الخليل، وقرر تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ بعض المشاريع في المخيم.

وقرر المجلس حل مجلس بلدي بيت عوا في محافظة الخليل، والمصادقة على توصية وزير الحكم المحلي بتشكيل لجنة تقوم بمهام المجلس.

وصادق المجلس على تخصيص المبالغ المالية اللازمة لإعادة تعبيد وتطوير مدخل جنين الجنوبي "من مفرق مثلث الشهداء وحتى جنات". كما قرر المجلس تخصيص مبلغ مالي لصالح سلطة المياه، لاستكمال مشروع الصرف الصحي في قرية أرطاس بمحافظة بيت لحم.

كما صادق المجلس على قانون الحماية والسلامة الطبية والصحية، وإحالته إلى الرئيس، لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنه حسب الأصول.

وقرر المجلس إحالة كل من مشروع النظام المالي للوزارات والمؤسسات العامة لسنة 2018م، ومشروع اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التدخين رقم (25) لسنة 2005م، ومشروع اللائحة التنفيذية لتنظيم نقل قوى الأمن الفلسطينية إلى كادر الخدمة المدنية، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها وإبداء الملاحظات بشأنها، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

Loading...