الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو.. اصابات واعتقالات في مقبرة باب الرحمة بالقدس

الاحتلال قمع المشاركين في فعالية بمقبرة باب الرحمة
الاحتلال قمع المشاركين في فعالية بمقبرة باب الرحمة

أصيب عدد من المواطنين المقدسيين بجروح مختلفة واختناقا بالغاز، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، المشاركين في فعالية سلمية في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من داخل مقبرة باب الرحمة، عقب صلاة الجمعة، وهم: عماد عبيسان، ومهدي يوسف، ومصطفى عوض، وحسام حمودة.

وتأتي الفعالية احتجاجا على نبش القبور في هذه المقبرة الاسلامية، وكذلك احتجاجا على اعتزام الإدارة الأميركية نقل سفارتها إلى القدس الأسبوع المقبل.

قوات الاحتلال تعتدي على المواطنين في مقبرة باب الرحمة

#شاهد.. قوات الاحتلال تعتدي على المواطنين والصحفيين وتعتقل شاب في مقبرة باب الرحمة شرق المسجد #الأقصى

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في 11 مايو، 2018

وشارك عشرات المواطنين في الفعالية التي نظمت احتجاجا على نبش سلطات الاحتلال للمقبرة، والتي بدأت قبل ثلاثة أشهر، وذلك في محاولة لإقامة ما تسميه بمتحف التسامح، إلى جانب عدة مقرات للمستوطنين، وإنشاء مسارات خاصة لهم.

وأطلق جنود الاحتلال الذين انتشروا بكثافة في المقبرة ومحيطها، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين، واعتدوا بالضرب المبرح بالهروات على آخرين، واعتقلوا شابين على الأقل.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الصحفيين الذين يقومون بتغطية الحدث، حيث قاموا بتحطيم كاميرا ومعدات الصحفيين، وطردوهم من المكان، ومنعوهم من التغطية، فيما حول الاحتلال شوارع القدس المحتلة ومحيط المقبرة إلى ثكنة عسكرية، ونشر المئات من جنوده وعدد كبير من أفراد الشرطة.

اصابة في مقبرة باب الرحمة

Loading...