الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو.. مستوطنون يفشلون بإطلاق طائرة ورقية نحو غزة ويحرقون مواقع للجيش

حرائق سببها المستوطنين بعد فشل اطلاق طائرة ورقية تجاه غزة
حرائق سببها المستوطنين بعد فشل اطلاق طائرة ورقية تجاه غزة

فشل ثلاثة إسرائيليين في اطلاق طائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة كانوا يخططون لإسقاطها في قطاع غزة، لتسقط قرب السياج الفاصل من الداخل، مما أدى الى احراق الاحراش والحقول الزراعية للمستوطنين.

وأحرق الاسرائيليون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الواقعة شرق السياج الأمني العازل مع قطاع غزة، قرب مواقع تمركز قوات الاحتلال، بعد أن فشلوا في تحليق طائرات ورقية تحمل زجاجات مشتعلة نحو القطاع.

وحاول الثلاثة، وهم من نشطاء اليمين الإسرائيلي المتطرف، استخدام حيلة الطائرة الورقية المستخدمة في غزة، والتي تربط بها زجاجة حارقة بعد بدء التحليق، لتنطلق مع حركة الريح، لكنهم لم ينجحوا في تنفيذ مخططهم وسقطت الزجاجات في حقول المستوطنين.

فشل 3 مستوطنين في اطلاق طائرة ورقية حارقة تجاه غزة

شاهد.. 3 مستوطنين حاولوا إطلاق طائرة ورقية حارقة باتجاه قطاع #غزة فارتدت إلى مستوطنة "ناحال عوز" بفعل الرياح متسببة بحريق..

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في 11 مايو، 2018

وقالت مصادر إسرائيلية إن الحريق الذي نشب في الأرض الزراعية التابعة لمجلس إقليمي "سدوت هنيغيف" تمت السيطرة عليه وإخماده، في حين فر الثلاثة من المكان لكن الجيش تمكن من اللحاق بهم وتحويلهم للتحقيق.

ويستخدم الفلسطينيون حيلة الطائرات الورقية منذ أسابيع، واستطاعوا من خلالها إحراق مئات الدونمات التي يزرعها سكان بلدات غلاف غزة، وفي بعض الأحيان شكلوا خطرًا على الجيش.

وبسبب تأثيرها غير المتوقع وأحيانًا غير المحدود، أعلن جيش الاحتلال انها سلاح خطر، وأنه سيتعامل مع الطائرات الورقية الحارقة كما يتعامل مع القذائف أو التهديدات التي تواجه إسرائيل.

Loading...