الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمريكا تفتتح سفارتها في القدس اليوم وسط استعدادات مكثفة

مقر السفارة الأمريكية في القدس

تواصل سلطات الاحتلال الاستعدادات الاخيرة لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي باعتبار مدينة القدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

وقالت مواقع إسرائيلية، إن التحضيرات تجري وسط استعدادات أمنية مكثفة في القدس، والضفة وعلى طول الحدود مع قطاع غزة بعد دعوات فلسطينية للتصعيد.

وأشارت وسائل الاعلام الإسرائيلية إلى أن نحو 2000 عنصر عسكري سيشاركون في تأمين مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس بحضور وفد أمريكي رفيع المستوى تترأسه إيفانكا ابنة ترامب وزوجها كوشنر.

300 شخصية أمريكية 

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها الى أن وفدا أمريكيا من 300 شخصية على رأسهم نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، وجاريد كوشنر المستشار الخاص لترمب، وزوجته إيفانكا ترامب، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين، والعشرات من أعضاء الكونغرس الأميركي، وصلوا إسرائيل للمشاركة في افتتاح السفارة.

ونشرت صحيفة هآرتس، قائمة بأسماء سفراء الدول المشاركة في افتتاح السفارة، قائلة إن "30 سفيراً من أصل 86 سفيرا أجنبيا وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في المراسم، أعلنوا قبولهم الدعوة، ومن بينهم سفراء رومانيا والمجر والنمسا والتشيك، الذين كانت حكوماتهم وراء إحباط المبادرة الفرنسية، يوم الجمعة، لإطلاق بيان رسمي باسم الاتحاد الأوروبي، ضد الخطوة الأميركية".

والدول المشاركة وفق الصحيفة هي ألبانيا، أنغولا، والنمسا، والكاميرون، وساحل العاج، والتشيك، وجمهورية والدومينيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجيورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وميانمار، ونيجيريا، وبنما، والبيرو، والفلبين، ورومانيا، وروندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وفيتنام، وبرغواي، وزامبيا، وتنزانيا.

غير ان كل من النمسا والكونغو وفيتنام وساحل العاج اعلنت عدم مشاركتها في حفل افتتاح السفارة.

Loading...