مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:24
العصر 03:37
المغرب 06:03
العشاء 07:25
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مجزرة إسرائيلية

يوم دامٍ في غزة .. 59 شهيدا واكثر من 2770 اصابة

تظاهرات قرب حدود قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء شرق قطاع غزة إلى 59 شهيدا بينهم 7 اطفال، ومسعف ميداني، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 2770 اصابة، خلال مجرزة ارتكبتها قوات الاحتلال ضد مسيرات العودة السلمية التي انطلقت اليوم الاثنين شرق القطاع. 

واوضح مراسلنا ان طائرات ومدفعية الاحتلال شاركت في عمليات استهداف المتظاهرين شمال وشرق قطاع غزة٬ وان جيش الاحتلال نقل قوات خاصة بطائرات هليكوبتر إلى حدود غزة، بسبب تفاقم الأوضاع.

وتوجه عشرات الالاف في غزة، إلى مخيمات العودة المقامة قرب السياج الفاصل مع الاحتلال شرق القطاع، لإحياء ذكرى النكبة التي توافق يوم غد الثلاثاء، والاحتجاج على افتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، والمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 12 سنة. 

وقال مراسل راية إن الالاف من أبناء القطاع توافدوا إلى المناطق القريبة من السياج، ومن المتوقع ان تزداد الأعداد لتصل إلى الذروة ظهيرة هذا اليوم. 

وأشار إلى أن أعداد من المتظاهرين اقتحموا السياج الفاصل شرق مدينة غزة باتجاه مناطق السيطرة الإسرائيلية.

واطلق نشطاء في غزة إسم "مليونية العودة" على المسيرات المتوقعة في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

من جانبها اطلقت وزارة الصحة نداء استغاثة لكافة الجهات المعنية من اجل دعم المستشفيات والمراكز و النقاط الطبية بالادوية والمستهلكات الطبية للطوارئ بشكل فوري في ظل توافد مئات الشهداء و المصابين جراء التصعيد الصهيوني شرق قطاع غزة.

وناشد اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، القاهرة بامداد مستشفيات قطاع غزة بالادوية والمستهلكات الطبية للطوارئ و ايفاد طواقم طبية متخصصة في جراحة الاوعية الدموية وجراحة العظام والتخدير والعناية المركزة و نقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخل مصر وذلك بسبب الاعداد المتزايدة من المصابين بجراحات معقدة تحتاج الى تدخلات علاجية غير متوفرة في قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي يواصل المواطنون في قطاع غزة اعتصامهم السلمي قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

 

Loading...