أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:42 PM
العشاء 9:12 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

لعشاق السهر ليلًا في رمضان أحذر هذا ضار جدًا بالصحة

فناه سهرانه

يعتاد الجميع في شهر رمضان الكريم، على نظام حياتي مُختلف كليًا عن نمط حياتهم ويومهم الطبيعي خارج رمضان، فمثلًا تظهر السهرات الرمضانية، التي تكون حتى وقت متأخر، بعد الفجر، بل حتى ظهور نور الصباح، وبالتأكيد يغوصوا في نوم تام خلال نهار رمضان، ولكن هذا سيؤثر بالسلب على حياتهم.

 

فتعتبر عادة السهر ليلًا، والنوم نهارًا لساعات طويلة خلال اليوم، من أخطر العادات الرمضانية التي اعتدنا عليها، فهي تشكل ضررًا بالغًا على صحتك.

 

أضرار السهر طوال الليل:

فإذا كنت تسهر طوال الليل في رمضان، ولم تحصل على قسط هائل من النوم خلال الليل، فهذا يوثرصحتك، كالآتي:

 

1> يؤثر على تركيزك في النهار.

2. يجعلك تشعر بالتعب طيلة فترة الصوم.

3. بالإضافة إلى أن قلة النوم خلال فترة الليل تؤثر سلبًا على عمل القلب لديك وتعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب بشكل أكبر.

4. والسهر الليلي يمكن أن يساعد في رفع ضغط الدم لديك، فهو ضار جدًا على الصحة.

5. يعتبر السهر الليلي في شهر رمضان، من إحدى أبرز أسباب الإصابة بزيادة الوزن.

 

 

أسباب أضرار السهر ليلًا على صحتك:

من المعروف كما وضحنا في السطور السابقة أن السهر ليلًا يؤثر على صحة الإنسان، بعد أشكال، وهذا التأثير السلبي يحدث بسبب، أن خلال النوم في ساعات الليل، يتم افراز مادة تسمى “الميلاتونين”، وهي تساعد على ارخاء الجسم والعضلات، وبالتالي فإن عدم النوم خلال فترة افراز هذه المادة يعطل الساعة البيولوجية للجسم ويزيد من التوتر خلال النهار.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت الدراسات العلمية، إلى أن قلَة النوم تزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان.

 

الوقت الصحي للنوم خلال شهر رمضان:

 

عليك معرفة الموقت الصحي للنوم في رمضان، حتى تتجنب السهر ليلًا، والنوم طوال فترة النهار، إذا عليك عدم السهر لساعات الفجر الأولى، وأكتفي بالسهر حتى الساعة الحادية عشر ليلاً، ومن ثم النوم حتى موعد السحور، وعند آذان الفجر قوم بالصلاة، وفور الإنتهاء منها، يمكن العودة إلى النوم من جديد.

 

وإذا كنت تشعر بالإجهاد والتعب خلال فترة الصيام، في نهار رمضان، فلا مانع من أخذ قسط صغير لمدة نصف ساعة أو ساعة مثلً

Loading...