الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عالج صداع الصيام ب 4 خطوات

رجل يشعر بالصداع

الصداع أمر قد يحدث لك بشكل متكرر خلال نهار رمضان بسبب الصيام، خاصة فى الأيام الأولى بسبب عدم تعود جسمك على الحرمان من الماء والغذاء، ولكن هناك بعض النصائح والإرشادات التى إن التزمت بها ستحمى نفسك من الإصابة بالصداع المزعج الذى قد يعوقك عن أداء عملك خلال الصيام.

 

نصائح تقيك صداع الصيام

1- لا تحرم نفسك من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار ووجبة السحور، لتحافظ على جسمك رطبا وتختزن مياه مناسبة ليومك الطويل، لأن هذا الماء هو المسئول عن التفاعلات التى تحدث بداخل جسمك ومن ثم لا تصاب بآلام الصداع خلال الصيام.

 

2- يجب عليك أن لا تفقد الماء الذى يخزنه جسمك ببعض العادات الخاطئة التى تفعلها ومنها تناول الأطعمة المملحة والدسمة على السحور وكذلك المنبهات من قهوة وشاى تمتص الماء داخل الجسم بدلا من إمداده وتسبب صداع الصيام.

 

3- تناول الأطعمة التى تحتاج لوقت طويل لهضمها مثل الألياف التى ستغنيك عن الجوع المسبب للصداع، والتى من أمثلتها على السحور: الحبوب الكاملة والفول والتوت وكذلك الزبادى جيد جدا بعد تناول هذه الأطعمة لمد جسمك بكميات كبيرة من الطاقة.

 

4- كما أن النوم أمر مهم جدا فى شهر رمضان، فقد تتقلص ساعات الراحة بالنسبة لك كثيرا، بسبب سهرك لوقت السحور المتأخر ثم الاستيقاظ مبكرا للعمل، ما يعد من أهم أسباب إصابتك بالصداع، لذلك تحكم فى وقت نوم صحى وجيد لاستكمال باقى أيام رمضان

Loading...