الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو.. تظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة

تظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة

تظاهر العشرات أمام محكمة الصح في مدينة حيفا، مساء الأحد، دعما ونصرة لقطاع غزة، وذلك بعد المجزرة الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين.

واعتقلت شرطة الاحتلال أحد المشاركين في التظاهرة التي أطلق عليها "الحريّة للمعتقلين"، حيث تعقد محاكمات معتقلي مظاهرة "اغضب مع غزة"، التي نظمها ناشطون في مدينة حيفا، مساء الجمعة.

وكانت المظاهرة التي اعتقل فيها عدد من الفلسطينيين، الجمعة، احتجاجا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى عند السياج الأمني الفاصل شرق قطاع غزة.

وأفيد أن النيابة طالبتْ خلال جلسة المحكمة بتمديد اعتقال جميع المعتقلين مدة 5 أيام وذلك بدعوى استكمال إجراءات التحقيق، وفق موقع عرب 48.

تظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة

#شاهد.. تظاهرة بحي الألمانية في #حيفا تضامنا مع غزة

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في 20 مايو، 2018

ويشهد محيط محكمة الصلح في حيفا حضورًا كثيفًا لقوات الأمن الإسرائيلية، حيث دعا ناشطون إلى وقفة احتجاجية بالتزامن مع انعقاد المحكمة، التي تنظر في تمديد اعتقال 19 ناشطًا من أراضي الـ48، تحت عنوان "الحريّة للمعتقلين"، والتي انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساء.

وأكد الموقع أن المتظاهرين يتوافدون بكثافة إلى ساحة المحكمة، وسط تهديدات الشرطة لأهالي المعتقلين بعدم إدخالهم لحضور جلسة المحاكمة، واستفزاز المتظاهرين ورفع السلاح بوجههم، وإطفاء إنارة ساحة المحكمة.

وأشار إلى أن الشرطة الاسرائيلية منعت إدخال أكثر من فرد واحد من كل عائلة معتقل للمحاكمة، كما منعت والدة المعتقل محمود طه من الدخول، فيما تستخدم طائرة استطلاع مسيرة لرصد المتظاهرين.

وطوقت قوات الشرطة محيط المحكمة فيما استدعت تعزيزات من قوات الخيالة وشاحنات تحمل صهاريج المياه العادمة.

واعتدت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، مساء الجمعة الماضي، على مظاهرة الغضب التي نظمها ناشطون من أراضي الـ48 في حيفا فور انطلاقها، واعتقلت عددًا من المشاركين حتى الآن، بينهم قاصرون. ورافق عملية الاعتقال الاعتداء على الناشطين ما أسفر عن إصابة عدد منهم، ونقلهم إلى قسم الطوارئ في مستشفى رمبام في المدينة.

تظاهرة في حيفا

Loading...