الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مفوض الأونروا: تجريد غزة من الانسانية لن يجلب السلام للمنطقة

المفوض العام للأونروا بير كرينبول

وجه المفوض العام لوكالة الغوث "أونروا" بير كرينبول، نداءً عاجلًا إلى العالم من أجل انقاذ القطاع الصحي في قطاع غزة، قائلًا: "ان تجريد غزة من الانسانية لن يجلب السلام للمنطقة".

وقال كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الثلاثاء، "إن العالم لا يقدر فعلا ما الذي حدث في غزة منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس الماضي".

وأضاف أن "عدد جرحى مسيرات العودة يفوق عدد جرحى حرب 2014"، معبرًا عن صدمته بعد الجولة التي أجراها في المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع.

وذكر أنه ليس مصدومًا فقط بالنسبة لعدد المصابين، إنما بالنسبة لطبيعة الإصابات"، موضحًا أن طبيعة الاصابات تشير الي ان الذخيرة الحية استخدمت لتسبب ضررا كبيرا في الاعضاء الداخلية والعضلات والعظام.

جريح في مسيرة العودة

وأضاف كرينبول: "قتل حوالي 117 فلسطينيا على يد اسرائيل منهم 13 طفلا وحوالي 13 ألفا اصيبوا، منهم 3 آلاف بالرصاص الحي والذخيرة الحية".

وحذر مفوض الأونروا من أن "غزة تواجه كارثة صحية وانسانية، سيكون لها تداعيات لا تحصى على سكان القطاع".

ولفت إلى أن 70% من سكان غزة لاجئين، وأن هناك عددًا منهم استشهد وآخر أصيب، مُعددًا أسماء طلاب الأونروا الذين سقطوا في مسيرة العودة.

وبشأن الأونروا، أوضح كرينبول أن ميزانية الأونروا ما زالت تعاني عجزًا بقرابة 200 مليون دولار، مؤكدًا أن الأولوية للتعليم وأنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة اجل ذلك.

Loading...