أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تم استبدال كلمات الاغنية

فيديو: أغنية هولندية تغضب الإسرائيليين بربطها "يوروفيغن" بمجزرة غزة

أثارت كوميديانية هولندية غضب الأوساط الإسرائيلية، بعدما ربطت بأغنية ساخرة بين فوز المغنية الإسرائيلية نيتاع برزيلاي بمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيغن" وبين قتل الاحتلال للأطفال الفلسطينيين ونقل السفارة الأمريكية.

 وغيّرت الكوميديانية الهولندية التي عرضت أغنيتها على التلفزيون الرسمي الهولندي، كلمات الأغنية الأصلية لتربط بين قتل الأطفال الفلسطينيين وفوز الأغنية الاسرائيلية.

واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن المقطع الكوميدي الساخر "هو مقطع يتعدى كافة الحدود لحد اعتباره "عداء للسامية"!.

وحاول السفير الإسرائيلي في هولندا تحريف هدف الأغنية الساخرة عندما بعث للقناة التي بثت المقطع أن "تقليد نيتاع برزيلاي كان جيّدا، ولكن نسب الجشع لليهود والسخرية من الطعام الحلال اليهودي (كوشير) هي ايحاءات لا سامية".

وأضاف السفير الإسرائيلي: "منذ قيامها قبل 70 عامًا، اسرائيل مضطرة للدفاع عن نفسها. نحن نحارب تنظيمات كتنظيم حزب الله، داعش، وحماس في حرب قُتل فيها آلاف الاسرائيليين والفلسطينيين".

وبالتزامن مع فوز الأغنية الإسرائيلية، كان جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة ضد سكان قطاع غزة الذين تظاهروا بشكل سلمي على حدود القطاع احتجاجا على نقل السفارة الامريكية للقدس يوم 14 أيار، الذي يوافق الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية التي تسببت بها اسرائيل عندما احتلت ارض فلسطين وهجرت اَهلها.

واتهم السفير الاسرائيلي هذا المقطع الساخر بالانحياز ضد اسرائيل.

السلطة الهولندية: نشطط بسياسة إسرائيل

لكن يبدو أن تاتهامات السفير الاسرائيلي لم تنطل على السلطات الهولندية.

،وأكدت من جانبها قناة التلفزيون الهولندية أنها لم تكن تقصد بث مقطع ساخر معادٍ للسامية. "الحديث يدور عن مقطع ساخر، تم فيه ربط فوز الأغنية الاسرائيلية بمسابقة الأغاني الأوروبية (يوروفيجن) مع المواجهات في قطاع غزة. يهدف المقطع الساخر الى التشكيك بسياسة اسرائيل وليس موجهًا ضد المجتمع اليهودي".

بضمن المقطع الساخر تم استبدال كلمات الأغنية الاسرائيلية "توي" (لعبة - باللغة العربية) التي أدتها المغنية الاسرائيلية نيتاع برزيلاي في مسابقة الأغنية الأوروبية لتربط بين قتل الأطفال الفلسطينيين ونقل السفارات الى القدس.

وتقول كلمات المقطع "أنظروا إلي، أنا دولة طيّبة جدًا، زعماء العالم يأكلون من كفّي

وأنا أطفي كل حريق بقبلة

نحن نحتفل، هل ستأتي؟

بعد قليل في المسجد الأقصى، الواقف فارغ بأي حال

من حيفا الى البحر الميت، هناك سلاح وطعام حلال (كوشير)

تعالوا ارقصوا معي

الدولة محاطة براشقي الحجارة؟

إبنِ جدارًا كالذي يحلم به ترامب ليلًا - وألقِ عليهم الصواريخ"!

Loading...