الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أرسنال يتعاقد رسمياً مع المدرب أوناي ايمري

مدرب أرسنال الجديد اوناي إيمري

أعلن أرسنال في بيان عبر موقعه الالكتروني "سيصبح أوناي إيمري المدير الفني للفريق ... سينضم الى النادي بعد فترة سنتين أمضاهما مع باريس سان جيرمان حيث نجح مؤخراً في إحراز الثلاثية المتمثلة بالدوري المحلي، كأس فرنسا وكأس الرابطة".

وأضاف الرئيس التنفيذي لأرسنال إيفان غازيديس "يملك أوناي سجلا رائعاً من النجاحات خلال مسيرته، قام بتطوير أداء بعض المواهب الشابة في أوروبا ويلعب بأسلوب مثير ومتطور يتناسب تماما مع أرسنال".

أما إيمري (46 عاما) فقال "انا متحمس للانضمام الى احد أعظم أندية كرة القدم. يحظى ارسنال بحب في مختلف أنحاء العالم من خلال اسلوب لعبه، التزامه بمنح الفرصة للاعبين الشبان، ملعبه الرائع والطريقة التي يدار فيها النادي"، شاكرا إدارة النادي على "منحي هذه المسؤولية لكي ابدأ هذا الفصل الهام في تاريخ أرسنال".

وسبق لإيمري ان درب عدة اندية مثل سبارتاك موسكو الروسي وألميريا وفالنسيا واشبيلية الاسبانيين قبل ان ينتقل الى تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وتوج معه هذا الموسم بثلاثية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا).

 تصميم و"حب للعبة"

وشكل التعاقد مع إيمري نوعا من المفاجأة، إذ كان الخيار المرجح للنادي بحسب التقارير الصحافية في الأيام الماضية، الإسباني ميكيل أرتيتا، اللاعب السابق لأرسنال ومساعد مواطنه جوسيب غوارديولا في تدريب مانشستر سيتي الذي أحرز هذا الموسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

إلا أن الأنباء عن قدوم إيمري الى "المدفعجية" بدأت بالتواتر في وقت متأخر مساء الثلاثاء، لاسيما من خلال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أفادت فيه أن الخيار وقع على المدرب السابق للإشبيلية الإسباني.

وأوضح كرونكي في بيان أرسنال أن مجلس الإدارة دهش من الثقافة الكروية التي يحظى بها إيمري، وذلك في أعقاب مقابلة أجريت معه.

وقال "أشياء كثيرة برزت خلال مقابلتنا للمدرب من بينها ثقافته الكروية، حيويته، تصميمه وحبه للعبة"، مضيفاً "معرفته الكبيرة بنادينا ولاعبينا، بالدوري الانكليزي الممتاز واللعبة في أوروبا كانت مدهشة".

واعتبر الأميركي ان إيمري يتقاسم "رؤيتنا للمضي قدماً، للبناء على منصة خلقها أرسين فينغر ومساعدة النادي على التمتع بنجاحات كبيرة".

وكان غوارديولا من أوائل المرحبين بمواطنه في الدوري الانكليزي، معتبراً ان "مدرب جيد آخر سيأتي إلى هنا". أضاف لشبكة "سكاي سبورت"، أن مسيرة إيمري "تتحدث عنه. قام بعمل مثالي في إسبانيا لسنوات مع فرق مثل فالنسيا وإشبيلية، كما أبلى بلاءً حسنا في فرنسا".

وقبل انضمامه إلى سان جيرمان مطلع الموسم ما قبل الماضي، قاد إيمري إشبيليه إلى لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثلاث مرات توالياً (2014، 2015، و2016) بعدما تلمس خطواته التدريبية الأولى مع ألميريا وفالنسيا.

ومع نادي العاصمة الفرنسية، أحرز إيمري في الموسم المنصرم ثلاثية محلية شملت الدوري والكأس وكأس الرابطة، علماً انه أحرز في موسمه الأول كأس فرنسا وكأس الرابطة، بينما آل لقب الدوري إلى موناكو.

إلا أن إيمري فشل في نقل نجاحه الأوروبي مع إشبيليه الى سان جيرمان، إذ لم يتمكن خلال موسمين من إيصال الفريق الى أبعد من ثمن النهائي. وخرج في 2016-2017 أمام برشلونة الإسباني بعد "ريمونتادا" تاريخية للنادي الكاتالوني (6-1 إيابا بعد الخسارة صفر-4 ذهابا)، وفي 2017-2018 أمام حامل اللقب ريال مدريد (1-3 ذهابا في مدريد و1-2 إيابا).

المصدر: بي ان سبورت 
 

Loading...