أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:32 PM
العشاء 7:47 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

القفز عبر الجدار

صورة الاسبوع.. الطريق الى الأقصى

شاب يحاول القفز للوصول الى القدس

تداول نشطاء ورواد وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لشاب فلسطيني يحاول القفز عبر جدار الفصل العنصري في طريقه الى الصلاة بالمسجد الاقصى المبارك، في الجمعة الثانية من شهر رمضان.

ويظهر في الصورة جنود الاحتلال الاسرائيلي وهم يوجهون بنادقهم نحو الشاب خلال محاولته تجاوز الجدار وصولا الى المسجد الاقصى المبارك، بعد منعه من المرور عبر الحواجز العسكرية التي نصبها الاحتلال.

هذا، وانتشرت صورة الشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، للشاب الذي يبدو أنه فشل في تسلق الجدار للوصول الى الاقصى، حيث تمكن جنود الاحتلال من ايقافه ومنعه من المرور.

وأدى أكثر من 200 ألف مصلٍ من القدس وبلداتها ومدن الداخل، ومحافظات الضفة الغربية، ممن انطبقت عليهم شروط الاحتلال (كبار السن والنساء)، اليوم صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان الكريم، برحاب المسجد الأقصى المبارك.

صورة الاسبوع

وكانت الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس شهدت منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، ازدحاما بسبب الأعداد الهائلة من المتوجهين إلى المدينة، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها على هذه الحواجز ومحيطها وعلى طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري.

وأغلقت محيط القدس القديمة، ونصبت عشرات الحواجز العسكرية والسواتر الحديدية، واحتجزت بطاقات هوية مئات الشبان، فيما حلقت مروحية مراقبة، وأطلقت منطادا استخباري في سماء المدينة منذ الصباح وخلال الصلاة وبعدها.

ولاحقت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال محاولاتهم اجتياز الجدار العنصري حول القدس، دون تبليغ عن اعتقالات.

Loading...