الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اندلاع حرائق في غلاف غزة بفعل طائرات ورقية

حريق بفعل طائرة ورقية اليوم

اندلعت عدد من الحرائق مساء الأحد، في الحقول الزراعية والأحراش داخل كيبوتسات النقب الغربي بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من غزة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، أن النيران اشتعلت في أحراش موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة بفعل طائرة ورقية حارقة..

كما أفاد شهود عيان بأن حريقا اندلع بأحراش الموقع العسكري شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن طواقم إطفاء إسرائيلية وصلت إلى المكان وعملت على إخماده.

كما اندلع حريق قرب مدرسة في "كيبوتس سعد" في غلاف غزة، الامر الذي ادى الى اخلاء المدرسة، ورجح الاحتلال أنه بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة تجاه عدد من الشبان الفلسطينيين بعد محاولتهم الاقتراب من السياج الحدودي مقابل موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة، حيث لم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات.

طائرة ورقية حارقة

وقالت شركة الأخبار الإسرائيلية إن حرب استنزاف جديدة بدأت تشهدها مستوطنات غلاف قطاع غزة والمتمثلة في سقوط مئات الطائرات الورقية الحارقة منذ أكثر من شهرين على حقول المستوطنين بالأراضي المحتلة.

وحسب ما أوردته شركة الأخبار، فإن ما يزيد عن 300 طائرة ورقية محملة بمواد حارقة سقطت بـ"غلاف غزة" الشهر الأخير فقط، متسببةً بعشرات الحرائق، والتي التهمت مئات الهكتارات الزراعية متسببةً بخسائر تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل.

ويحاول جيش الاحتلال السيطرة على ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة عبر استخدام طائرات صغيرة محملة بمقصات لتمزيق الطائرات إلا أن هكذا طريقة لم تثبت جدواها.

وحول الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

Loading...