الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر معارض: الجيش السوري يتخذ خطوات ضد الإيرانيين

دفاعات جوية

نقل موقع سوري معارض عن مصدر خاص في الجيش السوري أن قائد القوات الجوية والدفاع الجوي السورية، اللواء الطيار أحمد بللول، أصدر قرارا، في الأيام الماضية، بمنع استخدام أفيولات (هنكارات) الطائرات في كافة المطارات السورية إلا من قبل عناصر القوى الجوية لإقامة الطائرات ضمنها.

وقال الموقع إن "قرار بللول، جاء عقب الضربة الجوية الأخيرة التي نفذتها إسرائيل".

وكشف ذات المصدر لموقع "زمان الوصل"، أن "الأفيولات" المستهدفة التي تتمركز على جانبي رأس المهبط الغربي من الشمال والجنوب كانت تستخدمها الميليشيات الإيرانية لعدة أغراض منها تخزين الذخائر وإقامة ورش تصنيع حربية خاصة بهم وإقامة عناصر الميليشيات في ملاجئ هذه "الأفيولات".

وذكر المصدر أن عدد قتلى إيران في الضربة الأخيرة على مطار حماة بلغ 17 فردا بين ضابط صف وضابط وعنصر، فضلا عن الجرحى الذين لم يعرف مصيرهم بعد.

ويقول الموقع ان قرار قائد الطيران السوري، جاء عقب استدعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبشار الأسد إلى "سوتشي" بطائرة شحن والطلب منه إخراج القوات الأجنبية من سوريا في إشارة إلى "ميليشيات إيران الشيعية في سوريا".

واعتبر المصدر قرار قائد القوات الجوية السورية إشارة إلى بدء الحكومة السورية بالطلب من إيران إغلاق مقراتها في بعض المواقع العسكرية الحساسة مثل المطارات كخطوة أولى للطلب من القوات الإيرانية وميليشياتها الخروج من سوريا في وقت لاحق.

وتشير المعلومات التي أوردها الموقع الى ان القوات الإيرانية وميليشياتها تتمركز منذ عام 2012 وحتى عام 2018 تباعا في عدة مطارات حربية سورية وهي: بلي، المزة، دمشق الدولي، السين، تي فور، تدمر، الشعيرات، الضبعة، حماة، النيرب، كويرس، ودير الزور.

ويُستخدم في كل مطار عدد من "أفيولات" الطائرات لأغراض تمركز الطيران المسير أو إقامة الأفراد في ملاجئها أو إقامة ورش خاصة أو تخزين الذخائر الخاصة بهم، ومن هنا يعتبر قرار قائد القوات الجوية السورية ذا صبغة سياسية أكثر من كونه قرارا عسكريا، حسب المصدر.

Loading...