الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التزاما بحملة BDS

شاكيرا تقاطع إسرائيل وتلغي حفلها في تل ابيب

المغنية العالمية شاكيرا

أعلنت الفنانة العالمية شاكيرا عن مقاطعتها لحفل كان مقررا لها في مدينة تل ابيب في اسرائيل، وذلك التزاما بحملة مقاطعة اسرائيل عالميا BDS.

ورحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) بالإعلان عن أن شاكيرا لن تغني في تل أبيب في أي وقت قريب، "محطّمةً بذلك آمالَ إسرائيل في استخدام اسمها لمحو عار مجزرتها الأخيرة في غزّة عبر الفن".

وقالت الحملة في بيان إن مئات البلديات والمؤسسات الثقافية الفلسطينية، بالإضافة إلى آلاف المعجبين ونشطاء المقاطعة من فلسطين ولبنان إلى كولومبيا والولايات المتحدة، ناشدوا شاكيرا لإلغاء الحفل.

وأضافت: يترتب على الفنانين، وخاصة سفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، واجباً أخلاقياً بعدم المشاركة في التستر على انتهاكات حقوق الإنسان والاحتلال والفصل العنصري.

ويرفض مشاهير عالميين، كالموسيقي البرازيلي "جيلبرتو جيل" والمغنية النيوزلندية "لورد"، بشكل متزايد الارتباط بحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة في إسرائيل ونظام القمع المستمر منذ عقود.

"كما انضم مدير المسرح الوطني البرتغالي "تياغو رودريغيز" وعشرات الفرق البريطانية إلى الآلاف من الفنانين في جميع أنحاء العالم الذين يؤيدون المقاطعة الثقافية لإسرائيل، تضامناً مع النضال الفلسطيني الشعبي من أجل الحرية والعدالة والمساواة"، قال بيان الحملة.

 

Loading...