الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدعوة من واشنطن

جلسة طارئة لمجلس الامن لمناقشة "صواريخ المقاومة على إسرائيل 

مجلس الامن

يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء في جلسة طارئة بطلب من الولايات المتحدة لبحث "الهجمات الفلسطينية الأخيرة على إسرائيل من قطاع غزة" حسب زعم واشنطن.

ووزعت الولايات المتحدة مسودة بيان الثلاثاء تطالب المجلس بأن يدين "بأشد العبارات القصف الصاروخي العشوائي من قبل المسلحين الفلسطينيين في غزة" على اسرائيل.

كما تطالب مسودة البيان حركتي حماس والجهاد الاسلامي وجماعات مسلحة أخرى بـ"وقف كل النشاطات العنيفة والأفعال الاستفزازية بما في ذلك على طول السياج الحدودي، ووقف تعريض المدنيين للخطر".

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في بيانها الثلاثاء إن "القذائف التي أطلقها مسلحون فلسطينيون أصابت بنى تحتية مدنية بينها حضانة أطفال".

وأضافت أن "مجلس الأمن يجب أن يعبّر عن غضبه ويرد على هذه الجولة الأخيرة من العنف التي تستهدف مدنيين إسرائيليين أبرياء"، مطالبة بمحاسبة القيادة الفلسطينية على ما يجري، "يجب أن تخضع القيادة الفلسطينية للمحاسبة لما تسمح بحدوثه في غزة".

ولا يرى المراقبون أن مجلس الأمن قادر على اتخاذ قرار بهذا الشأن نتيجة انقسامه حل هذا الموضوع، إذ يناقش المجلس كذلك بشكل منفصل مسودة مشروع قرار تقدمت به الكويت يدعو إلى نشر "بعثة حماية دولية" للفلسطينيين.

إلا أن دبلوماسيين رجحوا أن تستخدم الولايات المتحدةالفيتو لمنع تبني مشروع القرار الكويتي، لكن الكويت تأمل أن تنال دعم الأعضاء الـ 14 الآخرين في المجلس.

 

Loading...