الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور: منع المشاركين بحملة "قاوم بصلاتك" من دخول الابراهيمي

المشاركون في حملة قاوم بصلاتك

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، عشرات المواطنين المشاركين في حملة قاوم بصلاتك، التي ينظمها مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك"، وذلك إحياءً لذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف الأليمة، والتي تصادف الخامس عشر من رمضان من كل عام.

وتجمع المواطنون والمتطوعون والشباب والأطفال والنساء في مقر المركز، وانطلقوا باتجاه الحرم الابراهيمي، لأداء صلاة العصر عبر حاجز ما يسمى أبو الريش، ليَخرج عشرات الجنود المدججين بالسلاح، ومنعوا الناس من الدخول بحجة ارتدائهم زي الحملة.

واستمر المنع فترة من الوقت، مما اضطر المشاركون من أداء الصلاة في الشارع العام أمام الحاجز المذكور.

حملة قاوم بصلاتك

وأوضح مدير المركز عمر الرجبي، أن هذه الحملة تَهدف للتأكيد على هوية وعروبة وإسلامية المسجد الابراهيمي وإعماره بالصلاة فيه، واستذكار الشهداء الذين ارتقوا في المجزرة وهم ركعٌ سجود، شاكراً المتطوعين والمشاركين على تلبيتهم نداء الواجب الوطني.

من جانبه، بَين عضو المجلس البلدي غسان الرجبي، أهمية ترسيخ القيم وحب الوطن والتمسك بالمقدسات، من خلال التذكير بالمجزرة التي حلت بالخليل وغيرت معالمها الجغرافية والدينية والسياسية، مؤكداً على ضرورة توعية الجيل الذي لم يَشهد المجزرة بأن الحرم الابراهيمي سيبقى عربياً إسلامياً طال الزمن أو قصر وأن الخليل ستبقى موحدة بشمالها وجنوبها.

قاوم بصلاتك

حملة قاوم بصلاتك

Loading...