الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رغم قيود الاحتلال

صور: أكثر من ربع مليون مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في الأقصى

المصلون بالمسجد الاقصى في الجمعة الثالثة من رمضان

أدى أكثر من ربع مليون شخص صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى، على الرغم من إجراءات وقيود قوات الاحتلال التي حوّلت مدينة القدس الى ثكنة عسكرية.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيود وإجراءات اعاقت وصول المصلين من كافة مدن الضفة وغزة والداخل، الا أن أكثر من 250 ألف مصلٍ تمكنوا من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك.

وبدأ عشرات الآلاف من المواطنين بالتوافد منذ ساعات الصباح، من مختلف المحافظات، الى المسجد الاقصى، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من رمضان.

وازدحمت الحواجز العسكرية التي يقيمها جيش الاحتلال على مداخل القدس المحتلة بالالاف المواطنين.

حواجز الاحتلال تعيق المصلين

ونشرت قوات الاحتلال الالاف من عناصرها في انحاء مدينة القدس وعلى مفارق الطرق واغلقت كافة المحاور المؤدية الى البلدة القديمة والمسجد الاقصى.

وحيا الشيخ أمام وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري؛ الوافدين الى المسجد، مشيرا الى أن اذا مُنع من الوصول إلي المسجد بسبب الحواجز العسكرية الاحتلالية الظالمة وغير الإنسانية، فإن المسلم يصلي حيث يُمنع، وله ثوابٌ موازٍ ومساوٍ لمن يصلي في الأٌقصى.

وتحدث الشيخ صبري في خطبته، عما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، مشيراً الى وضع صورة مجسم لما يُدعي بهيكل سليمان المزعوم، مكان صورة مسجد الصخرة المشرفة، وتوزيع هذه الصورة على وسائل الإعلام لجذب اليهود في العالم ليأتوا إلي فلسطين من خلال الخداع.

واعتبر أن هذه الأساليب لن تغير من الواقع شيئاً فمسجد الصخرة المشرفة هو جزء لا يتجزأ من الأقصى المبارك، وهو قائم إلي يوم الدين.

الصلاة في الاقصى

Loading...