الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لاعب فلسطيني يحقق المرتبة الثالثة في دورة ألعاب كروسفت بمدريد

اللاعب باسل قطامش

 

حصل اللاعب باسل قطامش على المركز الثالث والعشرين على مستوى ألعاب كروسفت الإقليمية في مدريد والتي تنافس فيها على مدار ثلاثة أيام مع أفضل ٤٠ لاعب من الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب أوروبا. 
يعتبر قطامش، ٢٩ عاماً، أول فلسطيني يخوض هذه المنافسة إلى جانب عشرات الرياضيين بعد اجتياز مرحلة المنافسة المفتوحة في آذار الماضي.

وتتوزع المنافسة الإقليمية على ٦ جولات يؤدي فيها الرياضيون تمارين كروسفت التي تختبر مهارات وعناصر متنوعة في اللياقة البدنية.

بدأ قطامش بممارسة رياضة كروسفت عام 2012 في بريطانيا، حيث حصل على أولى شهادات التدريب هناك ثم انتقل إلى فلسطين بعد انهائه دراسة الماجستير في العلاج الرياضي من جامعة ليدز بيكيت. 
أسّس قطامش نادي بال-فت (كروسفت رام الله) عام ٢٠١٤ وهو النادي الأول والوحيد المعتمد من قبل مؤسسة كروسفت العالمية في فلسطين.

يطمح قطامش للمشاركة في المنافسة الإقليمية في العام المقبل وأن يتأهل للمرحلة الاخيرة في ألعاب كروسفت والتي تعقد سنويا في الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر أن منافسات كروسفت السنوية تتوزع على ثلاث مراحل، المنافسة المفتوحة، والمنافسة الإقليمية ومنافسة ألعاب كروسفت.

منذ ظهور رياضة كروسفت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000 لاقت انتشاراً واسعاً حول العالم حتى وصل عدد الأندية الرسمية إلى نحو 13 ألف نادٍ وعشرات آلاف الرياضيين والرياضيات المحترفين والهواة. 

ويعتبر برنامج كروسفت العالمي برنامجاً فريداً في تطوير عمل الغدد الصمّاء العصبية وتحسين نوعية التمارين الرياضية فهو يعتمد على الحركات الوظيفية التي تعمل على تحريك مجموعات عضلية متكاملة ولا يتعامل مع مكونات الجهاز العضلي كأجزاء منفصلة ويرتكز في منهجيته على حركات رفع الأثقال الأولمبية 

Loading...