الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتيجة الضغوط

الارجنتين تلغي مباراتها الودية مع اسرائيل

منتخب الارجنتين
منتخب الارجنتين

قالت وسائل اعلام ارجنتينية واسرائيلية مساء الثلاثاء، إن المنتخب الأرجنتيني قرر إلغاء مباراته المقررة مع المنتخب الاسرائيلي التي كان من المقرر اقامتها يوم السبت المقبل في القدس.

وذكرت المصادر إن الضغوطات التي تعرض لها الاتحاد الأرجنتيني، أجبرته على الانسحاب من المواجهة أمام إسرائيل.

وأوضحت أن وسائل الإعلام الأرجنتينية، أكدت اتخاذ الاتحاد الأرجنتيني قرار الانسحاب من المواجهة، وأخبروا القائمين على تنظيم الحدث في اسرائيل، لكن لم يتم الاعلان بشكل رسمي حتى الآن عن الإلغاء.

من جهتها، رحبت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بإلغاء مباراة كرة القدم "الوديّة" لمنتخب الأرجنتين، والتي جاءت استجابةً للضغوطات التي أطلقها نشطاء المقاطعة في فلسطين والأرجنتين وحول العالم.

وأوضحت الحركة أن الضغوط دعت لإلغاء المباراة التي تعمل على تبييض الجرائم الإسرائيلية، مشيرة الى أنه كان من المقرر أن تجري المباراة في القدس المحتلة ضمن "احتفالات" مرور 70 عاماً على النكبة المستمرة.

الارجنتين

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، إن هناك ضغوطا كبيرة تعرض لها منتخب الأرجنتين منذ الإعلان عن المباراة، وخاصة إذا خاضها في القدس، ولذلك يسعى مدرب التانجو خورخي سامباولي لخوض مباراة بديلة في مدينة برشلونة الإسبانية، قبيل السفر مباشرة إلى روسيا تحضيرًا للمونديال.

وأثارت هذه المباراة رد فعل غاضب كبير من قبل الفلسطينيين والمناصرين من كل مكان للقضية الفلسطينية.

Loading...