الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قبل ساعات من مليونية القدس

طيران الاحتلال يتدرب على اندلاع حرب شاملة في غزة

طائرات الاحتلال تنفذ مناورات - ارشيف
طائرات الاحتلال تنفذ مناورات - ارشيف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، انتهاء مناورات عسكرية في جميع قواعد سلاح الجو، كان قد بدأها يوم الأحد الماضي، تحاكي اندلاع حربا شاملة في قطاع غزة.

وقال الاحتلال في بيان صدر عنه: "تمّ التخطيط لهذه التمارين مسبقًا، وأُعدَّت للحفاظ على قدرة القوات وجهوزيّتها"، وأشار إلى أن المناورات جرت في المناطق الجنوبية، قرب المنطقة الحدودية شرقي قطاع غزة.

ونقلت شركة الأخبار الإسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله، إنه "خلال الـ24 ساعة الأخيرة، قامت سروب سلاح الجو الإسرائيلي بما في ذلك طائرات من طراز (F-16)، بمناورات تحاكي مهاجمة أهداف في قطاع غزة، كجزء من حرب واسعة تشن ضد القطاع".

وأضاف الاحتلال أن المناورات تضمنت "تمارين تغطية القوات البرية خلال مناوراتها القتالية بالقرب من القطاع، ومناورات تحاكي مهاجمة الطائرات القتالية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي المحملة بالقنابل دقيقة، عددًا كبيرًا من الأهداف خلال وقت قصير".

مسيرة العودة

وختم جيش الاحتلال بيانه بالقول: "المناوراة الواسعة تحاكي القتال على جبهتين - الشمالية والجنوبية - وتناولت استعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات القتال على جبهتين".

وذكرت وسائل اعلام عبرية، أن هدف التدريب هو رفع الكفاءة القتالية لطائرات وجنود سلاح الجو الإسرائيلي، والتدرب على انجاز المهمات الجوية المطلوبة منهم بأقصى سرعة.

وتتخوف القيادات العسكرية الإسرائيلية من تجاوز استهداف الجناح المسلح لحركة حماس، المناطق المحيطة بقطاع غزة، بالقذائف الصاروخية، وأن توجه القذائف إلى عمق أراضي الـ48، يوم غد الجمعة، خلال فعاليات الأسبوع الـ11 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتأتي تلك التدريبات، قبل ساعات من مسيرة "مليونية العودة" التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، تزامنا مع ذكرى احتلال فلسطين عام 67 وإحياء ليوم القدس العالمي، حيث تجري الاستعدادات للمسيرات وسط تهديدات إسرائيلية بمزيد من القمع والقتل.

Loading...